اعلان

من المصافحة والأعلام إلى وقت الخروج من الفندق.. 5 أشياء حدثت أثناء لقاء كيم وترمب

كتب : سها صلاح

التقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الزعيم الكوري الشمالي ، كيم جونج أون ، في وضع تم تصميمه في سنغافورة، فيما يلي خمسة أشياء تعلمناها من اللحظات الأولى لاجتماع الأول من نوعه بين رئيس الولايات المتحدة والزعيم الكوري الشمالي.

1. الأعلام

تصطف الأعلام الأمريكية والكورية الشمالية في نمط متناوب حيث ينتظر العالم أن يصافح الرجلان ويقفان أمام الكاميرات. كانت هذه التصويبات مدهشة وفاز كبير لكيم ، الذي عمل على الظهور كمثل مساوي للرئيس الأمريكي.

2. الكوريجرافيا

ترك ترامب فندقه أولاً ولكنه وصل بعد حوالي سبع دقائق من كيم. كان وصول الزعيم الكوري الشمالي في وقت سابق علامة على الاحترام للرئيس الأمريكي الأقدم. خرج الرجلان معاً ، مع مد ترامب يده أولاً.

3. المصافحة

في ما سيكون بالتأكيد على الصفحات الأولى من الصحف في جميع أنحاء العالم ، صافح ترامب وكيم أمام أعلام الدولتين، حاول الرجلان التحدث إلى بعضهما البعض ، لكنه انتهى بشكل محرج.

استقبل كيم ترامب بقوله "يسرني أن ألتقي بك ، سيدي الرئيس" بالإنجليزية ، وفقا لوسائل الإعلام الكورية الجنوبية ، واستنادا إلى قراءة شفتيه.

استغرقت الهزة 12 ثانية ، وليس تقريبا طول مصافحة ترامب 26 ثانية مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، تم تقييد ترامب في قبضته ، وامتنع عن القيام بذراع توقيعه ، وأمسك بحنكة كيم أثناء مصافحة 12 ثانية.

4. اللغة

وصف ترامب اجتماع كيم بأنه "شرف" وقال إنه ليس لديه شك في أن الاثنين سيكون لهما "علاقة هائلة"، وفي الوقت نفسه ، أقر كيم بـ "التحيزات والممارسات القديمة " التي أبقت على العلاقات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية متجمدة لعقود.

5. وحيد الوقت

خرج ترامب وكيم من حوالي 40 دقيقة من المناقشات بين الاثنين ومترجميهما ، مع وصف الرئيس الأمريكي للزوج على أنه "علاقة ممتازة".

وكان ترامب قد قال في وقت سابق إنه سيكون بمقدوره أن يخبر في دقيقة واحدة إذا كان كيم مخلصا للتخلي عن أسلحته النووية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق