اعلان

محافظ البنك المركزي الأسبق: تثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية المقبل

صورة أرشيفية

قال إسماعيل حسن محافظ البنك المركزي الأسبق، إنه من المتوقع تثبت البنك المركزي لأسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية المقبل، على الرغم ارتفاع أسعار الكهرباء.

وأشار "حسن" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إلى أن أسعار الفائدة عند معدلاتها الحالية دون تغيير، يأتي وسط انخفاض معدلات التضخم، التي أعلن عنها البنك المركزي، خلال شهر مايو، والتي سجلت نحو 11.1% على أساس سنوي.

أقرأ..مدى تأثير قرار تعديل عوائد شهادات استثمار البنك الأهلي على الاستثمارات مستقبلا (تقرير)

وأوضح أن العمل على برنامج الإصلاح الاقتصادي، هو سر توجه الحكومة لعدم رفع معدلات التضخم خلال المرحلة المقبلة، وذلك بسبب الضغوطات التى مارسها صندوق النقد الدولى على الحكومة المصرية، ما يعني عدم تراجع أسعار الفائدة.

ويهدف البنك المركزى إلى أن يصل بمعدل التضخم إلى بين 10 و16% خلال الربع الأخير من 2018، حيث تم خفض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض 1% لتسجل 17.75% و18.75% على التوالى، في فبراير، كما تم خفض البنك المركزى أسعار الفائدة 1% نهاية شهر مارس، لتصل إلى 16.75% على الإيداع و17.75% على الإقراض، وذلك للمرة الثانية على التوالى فى أقل من شهرين، فيما تم تثبت أسعار الفائدة في الإجتماع الأخير، ومن المتوقع استمرار الثبات خلال الاجتماع المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً