اعلان

قمة سنغافورة لم تكن سياسية فقط.. "كيم وترامب راحوا عشان ياكلوا" (صور وفيديو)

كتب : سها صلاح

قدم لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، والرئيس الأميركي دونالد ترمب، خلال قمتهما التاريخية، وجبة من 6 أصناف، ضمت 3 أنواع حلوى، منها آيس كريم هاجن داز بنكهة الفانيلا،وفقاً لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية كانت من نوع الوجبات المسببة للسمنة التي يمكن أن تنشأ عنها صداقة، ليس وكأن أياً من القائدين يهتم بوزنه.

كان هذا النوع من الوجبات الهشة التي يمكن أن تجلب الصداقة المتبادلة - وليس أن أي زعيم يراقب وزنه.

كانت البروتوكولات العادية أكثر تعقيدا بسبب هاجس كيم المعلن عن العلامات التجارية الغربية الراقية مثل هونيسي كونياك ، على الرغم من قلة العملة الصعبة في بلاده والمجاعة العرضية.

للبدء في الأمور بعد إعلان ترامب أن الرجلين سيكون لهما "علاقة ممتازة" ، كان الوفدان يقدمان شهية بما في ذلك كوكتيل الجمبري التقليدي الذي يقدم مع سلطة الأفوكادو، وشملت أيضاً المانجو الخضراء ، طبق الأرز الماليزي ، مع العسل الجير الملابس والأخطبوط الطازجة ، تكريما لدولة المدينة استضافة هذا الحدث.

وعانى سكان كوريا الشمالية من مجاعة مدمرة في تسعينيات القرن العشرين والتي يعتقد أنها نتجت عنها مئات الآلاف من الوفيات.

بالنسبة للطبق الرئيسي ، تم تقديم وفود لحم الضأن قصيرة لحم البقر ، جنبا إلى جنب مع البطاطس وبروكوليني على البخار، تم تقديم صلصة النبيذ الأحمر على الجانب.

وكان طبق آخر لحم الخنزير مقرمشة الحلو والمر والزيتون يانغتشو فرايد رايس مع صلصة الفلفل الحار XO محلية الصنع.

وكانت القائمة التي نشرها البيت الأبيض تحمل أسماءًا كورية لبعض الأطباق ، بما في ذلك "دايجو جورام" ، لصوص سمك الصويا المطبوخ مع الفجل ، والخضار الآسيوية.

تعتبر صادرات المأكولات البحرية لكوريا الشمالية من بين المواد التي تخضع للعقوبة بعد الاختبارات الصاروخية المتكررة.

كانت هناك ثلاث أنواع من الحلويات: غانتاش شوكولاتة داكنة ، كريمة آيسنداز الفانيليا مع الكريز الكرز ، و تروبيزين ، المعجنات الفرنسية.

كانت عادات كيم الغذائية مصدر التكهنات في الغرب. ووفقاً للتقارير ، فقد طعن على جبن إيمنتال كطالب في سويسرا ، ويتوق إلى مشروبات كحولية باهظة الثمن ويفضل هينسي وكريستال ، ويخمد نفسه على الكماليات مثل لحم البقر كوبي والسوشي.

لقد عانت كوريا الشمالية من مجاعة متكررة في ظل حكمها الستاليني الصارم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً