اعلان

كأس العالم 1990.. عندما تحدى منتخب ألمانيا المستحيل وفاز بالمونديال (تقرير)

يومان فقط يفصلنا عن بدء منافسات بطولة كأس العالم الذي ستنطلق يوم 14 من شهر يونيو الجاري في أراضي روسيا، حيث ستكون المباراة الافتتاحية بين منتخبي روسيا والسعودية الخميس المقبل.

وتستعد المنتخبات المشاركة الآن بخوضها للمباريات الودية والدخول في معسكرات مغلقة، خاصة بعد إعلان ال32 منتخب قائمته النهائية لكأس العالم في روسيا.

وكانت قرعة المونديال قد أوقعت المنتخب الألماني في مجموعة سهلة تضم كلاً من المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية، وسيفتتح منتخب المانشافت مبارياته في البطولة بملاقاة منتخب المكسيك.

ويسعي المنتخب الألماني تحقيق لقب المونديال للمرة الخامسة في تاريخه والثانية علي التوالي، خاصة بعد فوزه بلقب النسخة الماضية عام 2014 بالبرازيل. 

ويعتبر مونديال عام 90 الذي فاز به منتخب الماكينات الألمانية من أصعب البطولات التي نجح في حصدها، حيث أقصي منتخبات كبيرة وقدم آداء رائع في كأس العالم بإيطاليا. 

ويرصد "أهل مصر" نتائج منتخب ألمانيا في كأس العالم عام 1990 بإيطاليا:-

- مرحلة المجموعات:-

أوقعت قرعة المونديال منتخب ألمانيا في مجموعة سهلة تضم كلاً من يوغوسلافيا وكولومبيا والإمارات، ونجح منتخب المانشافت في التأهل لدور ال16 كأول المجموعة برصيد 5 نقاط. 

افتتح منتخب الماكينات مبارياته بدور المجموعات بفوز كبير علي نظيره اليوغسلافي بنتيجة (4-1)، قبل أن يسحق المنتخب الإماراتي بالجولة الثانية بخمسة أهداف مقابل هدف.

في الجولة الثالثة، أنهي المنتخب الألماني مبارياته في المجموعة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام المنتخب الكولومبي.

- دور ثمن النهائي:-

اصطدم المنتخب الألماني بنظيره الهولندي في دور ال16 بالمونديال، حيث شهد ملعب سان سيرو ملحمة كروية انتهت بفوز المانشافت بهدفين مقابل هدف علي الطواحين الهولندية، وصعوده للدور ربع النهائي.

- دور ربع النهائي:-

التقي منتخب الماكينات الألمانية بنظيره منتخب تشيكوسلوفاكيا في الدور ربع النهائي بمونديال إيطاليا علي ملعب سان سيرو، وانتهي اللقاء بفوز الألمان بهدف نظيف وتأهله لنصف نهائي البطولة.

- الدور نصف النهائي:-

شهد الدور نصف النهائي بمونديال 90 مباراة من العيار الثقيل بين منتخبي ألمانيا وإنجلترا، حيث كان المنتخب الإنجليزي يعج بالنجوم في هذا التوقيت، وانتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله بين المنتخبين ليتجها إلي ركلات الترجيح التي ابتسمت للمانشافت وفازوا بنتيجة (4-3).

- نهائي كأس العالم عام 90:-

جاء موعد أهم لقاء في البطولة الكبري وهو نهائي المونديال بين منتخبي ألمانيا والأرجنتين (بطل نسخة 86) علي ملعب الألومبيكو بإيطاليا. 

وكانت كل التوقعات تشير لفوز التانجو الأرجنتيني باللقب للمرة الثانية علي التوالي، حيث أن الأرجنتين كان يمتلك في ذلك الوقت أفضل لاعب جاء في التاريخ اسمه (دييجو آرماندو مارادونا) الذي حصد لبلاده كأس العالم عام 86 بمفرده. 

ولكن منتخب الألمان فاجأ الجميع وفاز بالمباراة النهائية بنتيجة (1-0) عن طريق اللاعب بريمه في الدقيقة "85" من ضربة جزاء، ليحصد المنتخب الألماني ثالث ألقابه في المونديال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً