اعلان

مزايا وثيقة تأمين المعاش

مع دخول مصر ولاية جديدة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحت إشراف حكومة جديدة تحت قيادة مصطفي مدبولي، والذي من المقرر، أن يعلن تشكيل حكومتة الجديدة خلال أيام، تمر مصر بمرحلة اقتصادية فارقة في تاريخها، خاصة مع الشروط التي تم وضعها من قبل صندوق النقد الدولي، والخاصة برفع الدعم عن أغلب السلع.

ومؤخرًا تم صدور قرار من وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بزيادة في أسعار فواتير الكهرباء، مما أدى إلى تحمل العديد من الأعباء على المواطن المصري، لذلك تسعي شركات التأمين إلى التخفيف على العملاء وذلك من خلال جذب مزيد من العملاء إلى وثيقة تأمين المعاش، والتي تتضمن وجود دخل ثابت عند توقف العميل عن العمل نتيجة لظروف معينة.

وتعرض جريدة" أهل مصر" أهم المزايا الخاصة بوثيقة التأمين المعاش، والتي استطاعت أن تحصل على ميزة أضافية عن المعاش التكميلى، وهو استطاعة رب الاسرة الاستفادة منها بعد بلوغة سن التقاعد.

اقرأ أيضا.. "المحامين" تمنح وثيقة التأمين لأصحاب المعاشات دون أعباء

- تسمح وثيقة تأمين المعاش أن يكون العميل المشترك يتراوح عمرة مابين 20 سنة عند بدء التأمين وألا يزيد السن عن 50 سنة.

- تعطي وثيقة التأمين المعاش الحق للعميل، أن يختار بداية صرف المعاش له ، وتكون مدته مدى الحياة وبحد أدنى 15 سنة للورثة.

- وضعت وثيقة تأمين معاش مبلغ رمزي للاقساط الشهرية لها وذلك لجذب الكثيرون دون أن يتحملوا أعباء فوق أعبائهم، فالقسط يبلغ 32 جنيها شهريا لو رغب فى معاش شهرى 100 جنيه عند الاشتراك فى سن 35 ليحصل على المعاش عند سن الـ60، ويرفع القسط إلى 320 جنيها فى حالة الرغبة فى معاش 1000 جنيه وكل فرد حسب احتياجاته .

اقرأ أيضا.. 6 مزايا لوثيقة التأمين ضد الحوادث الشخصية

- في حالة وفاة العميل المؤمن عليها دون أن يستكمل باقي الأقساط ، تقوم الشركة بصرف التأمين للورثة مدة سنة معاش مرة واحدة ، ثم تصرف الشركة لهم شهريًا المعاش المتفق عليه بحد أدنى 15 سنة.

- وفي حالة وفاة العميل بعد استكمال كافة أقساط وثيقة التأمين يصرف له المعاش مدى حياته بزيادة 5%سنويا لمدة 15 سنة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً