كامل الوزير: رأس الحكمة ستصبح مدينة جديدة على غرار العلمين

في أجواء من الفرحة، سلم اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح اليوم الأربعاء، التعويضات لـعدد 99 أسرة من أهالى قرية رأس الحكمة، شرق مدينة مرسى مطروح بإجمالى مبلغ 93 مليون جنيه، تعويضًا عن إخلاء أراضيهم طواعية لإقامة مشروعات للدولة.

وقال "الوزير": "أنقل لكم تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي لمواقفكم النبيلة وتسليم أراضيهم من أجل تنفيذ مشروع لصالح الدولة في رأس الحكمة، وأنها ستكون نواة لمدينة رأس الحكمة الجديدة، علي غرار مدينتي العلمين الجديدة، والضبعة الجديدة".

وتابع "الوزير": "اننا نعلم جيدا مدى ارتباط أهالي مطروح بالأرض وليس من السهل أن يفرطوا فيها، ولكن عندما تكون هناك مصلحة عليا للوطن، فإننا نقدمها علي طبق من فضة للوطن لافتا بأننا نقدم اليوم هدية متواضعة، وليس ثمنا للأرض والتراب الذي لا يقدر بثمن، وهذه الهدية من مصر تقديرا لمواقف الأهالي المشرفة".

واستطرد الوزير:" القادم أفضل، طالما نحن مقتنعين بالقيادة السياسية ، التي تعمل لصالح بلدها وأن مصلحة مصر شغل الرئيس الشاغل،

ومن جانبه قال اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح خلال اللقاء: "إننا اليوم نقوم بتوزيع التعويضات العادلة الشاملة لأهالى منطقة رأس الحكمة، لتفى الدولة بوعودها".

وأضاف ابو زيد: "أننا نشترك جميعًا فى بناء وطننا، ولعل ما نشهده من تغيير على الساحة العالمية، يستدعى أن نتكاتف جميعًا من أجل الحفاظ على وطننا وتنميته وتقدمه، بتعزيز جهودنا جميعًا وليس بجهود منفردة، فمصر لن تنهض إلا بسواعد أبنائها الشرفاء المخلصين، وبمشاركتهم الجادة فى عملية التنمية والدفع بها".

وأكد أن أبناء مطروح على قلب رجل واحد، خلف قياداتهم السياسية الرشيدة رئيس الجمهورية والقوات المسلحة، مع استعدادهم الدائم واستجابتهم الفورية لنداء الوطن.

وأضح "أبو زيد": "أننا قمنا بالرفع المساحى للمنطقة مع حرصنا على تواجد ممثلين عن كل قبيلة مع لجنة الرفع المساحى لحصر جميع الأراضى الزراعية والفضاء والمبانى المقامة على الأراضى بدقة، حفاظا على حقوق المواطنين بالمنطقة، بتعاون الأهالى وصولاً لصرف التعويضات العدالة كما ارتظاها المواطنين".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً