اعلان

كأس العالم 2014.. عندما فعلها يواخيم لوف وفاز بكأس العالم مع الألمان عام 2014 (تقرير)

يبدأ مساء اليوم الخميس إنطلاق فعاليات بطولة كأس العالم بالمباراة الإفتتاحية التي تجمع بين منتخبي روسيا (منظم البطولة) والسعودية، علي ملعب "لوجنيكي"، ضمن منافسات أولي جولات المجموعة الأولي بكأس العالم 2018.

وكانت قرعة المونديال قد أوقعت المنتخب الألماني في مجموعة سهلة تضم كلاً من المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية، وسيفتتح منتخب المانشافت مبارياته في البطولة بملاقاة منتخب المكسيك.

ويسعي المنتخب الألماني تحقيق لقب المونديال للمرة الخامسة في تاريخه والثانية علي التوالي، خاصة بعد فوزه بلقب النسخة الماضية عام 2014 بالبرازيل.

ويعتبر مونديال 2014 من أصعب البطولات التي نجح منتخب الماكينات في حسمها لصالحه نظرا لقوة المنافسة مع منتخبات مثل البرازيل والأرجنتين وفرنسا وأسبانيا، وفي النهاية نجح المدرب الألماني يواخيم لوف في الفوز بالبطولة الكبري في نسخة مونديال البرازيل بعد إخفاقه في بطولتي كأس العالم عام 2006 و 2010.

ويرصد "أهل مصر" نتائج منتخب ألمانيا في مونديال 2014 بالبرازيل:

- مرحلة المجموعات

أوقعت قرعة مونديال البرازيل المنتخب الألماني في مجموعة صعبة تضم كلا من منتخبات البرتغال والولايات المتحددة الأمريكية وغانا، ونجح المانشافت في التأهل لدور ال16 متصدرا لمجموعته برصيد 7 نقاط.

افتتح منتخب الماكينات مبارياته في البطولة بملاقاة المنتخب البرتغالي وفاز برباعية نظيفة علي رفاق رونالدو بملعب باهيا أرينا، في الجولة الثانية فقد المنتخب الألماني نقطتين مهمين بتعادله إيجابيا بهدفين لمثلهما أمام منتخب غانا.

في الجولة الثالثة، حقق منتخب ألمانيا فوز صعب علي نظيره الأمريكي بهدف نظيف أحرزه توماس مولر في الدقيقة "55".

- دور ثمن النهائي:

قابل المنتخب الألماني نظيره الجزائري في دور ال16 بمونديال البرازيل، وكان منتخب الجزائر ندا قويا للمانشافت لكن إمكانيات الألمان حسمت التأهل في النهاية للدور ربع النهائي بعد الفوز علي محاربي الصحراء بنتيجة (2-1).

- دور ربع النهائي

اصطدم المنتخب الألماني بنظيره الفرنسي في الدور ربع النهائي من البطولة، ونجح منتخب الماكينات في إقصاء الديوك بعد الفوز بهدف نظيف سجله المدافع الدولي ماتس هوميلز في الدقيقة "13".

- الدور نصف النهائي

التقي المنتخب الألماني بمنتخب البرازيل صاحب الأرض والجمهور في الدور نصف النهائي بمونديال 2014، في لقاء شهير انتهي باكتساح الألمان للسامبا بنتيجة (7-1) علي ملعب مينيراو.

وعلي الرغم من ترشيح البعض للسيلساو التأهل لنهائي البطولة علي حساب المانشافت، الإ أن غياب نيمار عن منتخب السامبا بسبب الإصابة جاء كالصاعقة علي اللاعبيين الذين لم يستطيعوا تعويض اللاعب.

- نهائي كأس العالم 2014

جاء موعد نهائي البطولة بين منتخبي ألمانيا والأرجنتين علي ملعب الماراكانا بالبرازيل، وكان اللقاء صعب ومعقد جدا علي المنتخبين اللذان يمتلكان من الأسلحة ما يمكنهم من حصد اللقب.

وجاء الدقيقة "113" في الشوط الإضافي الثاني لتكون كافية لتتويج الألمان بلقب البطولة للمرة الرابعة في التاريخ، بعد هدف اللاعب الألماني ماريو جوتزه من عرضية رائعة من زميله أندريه شورليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً