اعلان

افتتاح كأس العالم 2018.. تعرف علي ملعب لوجنيكي الذي سيستضيف لقاء روسيا والسعودية مساء اليوم بافتتاح المونديال

يشهد ملعب "لوجنيكي موسكو" مساء اليوم الخميس مباراة إفتتاح كأس العالم بين منتخبي روسيا (منظم البطولة) والسعودية، ضمن منافسات أولي الجولات في المجموعة الأولي بالمونديال الروسي.

ويعتبر ملعب "لوجنيكي" من أفضل ملاعب العالم والقارة الأوروبية، حيث سيشهد مباراة إفتتاح المونديال كما سيستضيف لقاء نهائي كأس العالم يوم 15-7 المقبل.

ويرصد "أهل مصر" أبرز المعلومات عن ملعب "لوجنيكي" الذي سيتضيف لقاء روسيا والسعودية:

1- قرر الاتحاد السوفيتي في عام 1954 بناء ملعب في منطقة "لوجنيكي" ليكون أكبر ملاعب موسكو، بعد نجاح الرياضيين السوفيت آنذاك في جميع المجالات، ما دعا الحكومة السوفيتية إلى تطوير المنشآت الرياضية.

2- تم افتتاح الملعب بشكل رسمي في يوليو من عام 1956، واستمر بنائه 450 يوما، واعتمد كالملعب الرسمي الوطني للاتحاد السوفيتي.

3- تعد إحدى أبرز الأحداث التي شهدها ملعب لوجنيكي "ستاد لينين المركزي سابقا"، هي الكارثة البشرية والتي سميت "كارثة لوجنيكي" بعد أن لقي 66 شخصاً حتفهم بسبب التزاحم الشديد في عام 1982، خلال مباراة في كأس أوروبا بين سبارتاك موسكو الروسي وهارليم الهولندي.

4- ملعب لوجنيكي مجهز بعشب اصطناعي يتحمل ظروف الشتاء القاسية في موسكو، علماً أنه كان سابقاً عشباً طبيعياً حين استضافت روسيا نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2008 بين فريق مانشستر يونايتد وتشيلسي والتي انتهت بتتويج الشياطين الحمر بالكأس ذو الأذنين.

5- تزيد سعة الملعب إلى أكثر من 81،000 متفرج خاصة أن سيستضيف نهائي كأس العالم 2018 يوم 15-7 المقبل.

6- تعد أشهر مباراتين أقيمت على "لوجنيكي" هي نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1999 بين مارسيليا وبارما، ونهائي دوري أبطال أوروبا عام 2008 والتي فاز بها مانشستر يونايتد على نظيره الإنجليزي تشيلسي بركلات الترجيح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يتفقد عددًا من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة