اعلان

رئيس حزب الأمة يطالب الحكومة الجديدة بمواجهة الإرهاب والفساد

خالد العطفي رئيس حزب الأمة

قال خالد العطفي، رئيس حزب الأمة، اليوم الخميس، إن اختيار السيسي للمهندس مصطفي مدبولي، لتشكيل الحكومة الجديدة، يعد قرارًا صائبًا وموفقًا، نظرًا للنتائج الإيجابية التي حققتها إدارته لوزارة الإسكان، كما أن البعض توقع أنه سيستمر بالحكومة، بعدما استطاع تحقيق نجاحات مبهرة في غياب المهندس شريف إسماعيل، أثناء رحلة علاجه.

اقرأ أيضًا..ننشر القائمة النهائية لوزارء حكومة مصطفي مدبولي

وأضاف" العطفي"، في تصريح خاص لـ" أهل مصر"، أن رئيس الحكومة الجديد له جهود في نجاح حقل ظهر، كما أنه ساهم في افتتاح مناطق التجمع الجديدة بالقاهرة، لافتًا إلي أنه كان مؤشر لعودته في أي وقت لاستلام إدارة الحكومة مرة ثانية.

وأكد " العطفي"، أن الحكومة في مراحل وأزمنة متعاقبة دائمًا، تقوم بالإستغناء عن الوزارات الخدمية بسهولة لكن الوزارات السيادية يتم التخلي عنها بصعوبة، مشيرًا إلي أن مصر بحاجة لضخ استثمارات كبيرة ومراجعة لأسعار العملات، ومواجهة الفساد، مثل الدول المجاورة، كالإمارات التي خلقت مؤشر للنمو والسعادة.

اقرأ أيضًا..الأحزاب تطالب بوزارات في الحكومة.. رئيس "الغد": نرفض دمج الوزارات واختيار السيسي لمصطفي مدبولي موفق..57 ألف مقعد بانتخابات المجالس المحلية

 

واستطرد رئيس حزب الأمة، حديثه قائلًا، إننا مازلنا نعاني من الإرهاب، وانخفاض أعداد السياح، لذا نطالب الحكومة الجديدة بالاهتمام بمعدل النمو السكاني، ومعدل الناتج المحلي، ومعدل البطالة والتضخم وعجز الميزان التجاري بالموازنة العامة.

أما عن دعوة حزب الوفد، بتشكيل حكومة سياسية، فأكد رئيس حزب الأمة أن هذا الأمر حسمه رئيس الوزارء الجديد، حينما أعلن أن الحكومة هي تكنوقراط ، مشيرًا إلي أن حزبي الوفد ومستقبل وطن، يسعيان للحصول علي مقاعد بالحكومة الجديدة، بعدما استطاع حزب مستقبل وطن، أن يضم له أعضاء حزب المصريين الأحرار، الذي كان يمثل غالبية أعضاء مجلس النواب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً