اعلان

مصادر: نائب طارق شوقي للتعليم الفني يمتلك مدرسة فنية

كشفت مصادر بوزارة التربية وللتعليم أن الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم للتعليم الفني، يمتلك مدرسة للتعليم الفني لذا وقع الاختيار عليه كنائبا للتعليم الفني لخبرته الواسعة في هذا المجال .

ويعد الدكتور محمد محمد مجاهد النني ، أستاذًا في التصميم الميكانيكي بكلية الهندسة بجامعة القاهرة ، وكان مسئولًا عن المجمع التكنولولجى بالفيوم ، وكان من ضمن 55 عالمًا مصريًا فازوا بجوائز الدولة التقديرية في مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة لعام 2016 ، كما شغل منصب مدير برامج التعليم بصندوق تطوير التعليم.

اقرأ أيضًا.. مصادر بالتعليم تكشف تعيين محمد عمر نائبا لشئون المعلمين

ومن أشهر التصريحات الاعلامية التي أدلى بها مجاهد في مجال التعليم الفني في الفترة السابقة أنه قال : "أتمنى أن تستعين مصر بخبراء لقياس مدى اكتساب طلاب التعليم الفنى الجدارات اللازمة أثناء الدراسة" .

كما سبق وأن صرح مجاهد قائلًا : أن الصورة الذهنية المترسخة لدي المجتمع عن التعليم الفني هي أبرز المشكلات التي تواجه التعليم الفني في مصر ، حيث يعتبره المصريين أنه الاختيار الثاني وتنظر الأسرة المصرية لطالب التعليم الفني على أنه "مش كويس" ، وطالب مجاهد بضرورة تصحيح تلك الصورة الخاطئة المترسخة عند المصريين.

يذكر أنه أدى اليوم الدكتور محمد محمد مجاهد اليمين الدستورية، ليتولى منصب نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شاهد.. لقطات من موقع تحطم طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي