اعلان

ندوات إرشادية وإزالة التعديات.. أبرز نشاط مديرية الزراعة بكفر الشيخ فى أسبوع

المهندس عبد الرافع عبد العظيم وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ

قال المهندس عبد الرافع أحمد عبد العظيم، وكيل وزارة الزراعة بكفرالشيخ، إنه تم إزالة أكثر من 45 حالة تعد على الأراضى الزراعية بمختلف المراكز على مساحة لأقل من فدانين على مستوى قطاعات الزراعة بالمحافظة.

وأضاف "عبد الرافع"، أنه شدد على التصدي بشتى الطرق لأي تعدي على الأرض الزراعية والإزالة الفورية في المهد وأي تعذر يتم الإتصال بالمديرية فوراً ، مشدداً تكليفاته لمديرى الادارات الزراعية ومسؤلى حماية الاراضى بالتحرك الفورى وإزالة التعديات فى مهدها.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة فى كفر الشيخ،انه يتابع موقف الازالات أولاً بأول مع الجهات المختصة حتى يتم التخلص من تنفيذ قرارات الازالة الصادرة منذ سنوات.

كما تم علاج مساحة الأرز المنزرع بجميع قطاعات المحافظة الزراعية من الآفات لمساحة79الف فدان من محصول الأرز من " من الحشائش والدودة الدموية والريم والتبقع البنى " ، كما انه تم علاج مساحة القطن المنزرع بجميع قطاعات المحافظة الزراعية من الآفات لمساحة 33الف فدان من محصول القطن من دودة قارضة ، وتربس ،وكارس وجاسيد و وحفار وفقس ولطع".

وأضاف أنه قام بالمرور على مواقع تطوير الري الحقلي بمراكز قلين-كفر الشيخ -الرياض-دسوق سيدي سالم، وأعمال المدارس الحقلية بعددا من المراكز.وتأكد من انتظامها.

وأوضح، أنه نبه على مديري الجمعيات الزراعية بمداومة فحص المحاصيل مع توفير المبيدات اللازمة بالجمعيات، كما اعلن عن توزيع أكثر من47 ألف طن سماد من أنواع مختلفة يوريا، ونترات، وفيرمكس نترات لقطاعات الائتمان الزراعي، والإصلاح الزراعي، والزراعة.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه يطمئن على توافر الأسمدة بالجمعيات الزراعية أولاً بأول حتى يتم تغذية المحاصيل الزراعية بالأسمدة اللازمة، مع التنبيه على توزيعها على أصحاب الحيازات الزراعية دون مجاملة أحد.

كما اعلن عن انه تم تسويق القمح على مستوى قطاعات المحافظة لــ "البنك المصرى الزراعى ـ شركة القابضة مطاحن ـ شركة القابضة صوامع"، أكثر من156ألف طن، كما استعراض الاجتماع عملية تسويق القمح والمتابعة اليومية لعملية توريد القمح والتغلب على أي مشاكل تواجه الفلاحين.

وأوضح انه تم التطهير على مستوى قطاعات المحافظة الزراعية"المراوي " أكثر من39كيلو متر والمصارف لأكثر من 32كيلو متر"خلال الايام الماضية .

كما تم إزالة ورد النيل والبوص من جوانب المصارف، وذلك لضمان توفير مياه الري لجميع الزراعات الصيفية ومنع تلوث هذه المصارف العمومية.

كما تم تنظيم 5ندوات إرشادية عن المحاصيل المنزرعة لهذا الموسم، بهدف توعية المزارعين بكيفية التعامل مع المحصول وتغذيته بطريقة سليمة بالأدوية والمبيدات.

وأكد وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، أنه جرى تنظيم 5ندوات إرشادية عن محصول القطن بمراكز "فوه، قلين، دسوق، كفر الشيخ، وبلطيم"، كما تم عقد اجتماع تدريبي لأخصائي القطن بالمراكز خلال أسبوع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً