اعلان

ماذا ينتظر البورصة المصرية بعد 30 يونيو؟

ينتظر سوق المال خلال الأيام المقبلة، انتعاشة بقطاع البورصة المصرية، وذلك بعد كسر نزيف الخسائر الذى استمر على مدى ثلاث أسابيع متواصلة، وذلك نتيجة لحدوث العديد من التغييرات في السياسات الداخلية والخارجية، وبعد حلف اليمين لحكومة مصطفي مدبولي رئيس الوزراء الجديد، ارتفع رأس المال السوقي من 903 مليار جنيه في بداية الأسبوع الماضي، وأغلق بلغ إجمالي القيمة السوقية للأسهم المدرجة 908 مليار جنيه في نهاية هذا الأسبوع، بما يمثل زيادة قدرها 1 ٪ على مدار الأسبوع .

كشف مصطفي نور الدين خبير أسواق المال، أنه من المتوقع أن تشهد جلسات الأسبوع القادم من البورصة المصرية والتي تبدأ الثلاثاء عقب أجازة عيد الفطر المبارك، أن يستمر الاتجاة العرضي عليها من بين صعود وهبوط.

1.3 مليون جنيه إجمالي مشتريات العرب خلال أسبوع

وأوضح نور الدين في تصريحات خاصة لـ" أهل مصر"، أن التباين سيسطر على موشرات البورصة المصرية حتي 30 يونيو.

وأضاف خبير أسواق المال، أنه من المتوقع أن يشهد سوق الأوراق المالية تحسن نسبي في الربع الثالث من عام 2018.

أنهت البورصة المصرية تعاملاتها اليوم الخميس، آخر جلسات الأسبوع، على تباين عام بدعم القوى الشرائية للمستثمرين العرب والمصريين ، فيما أتجهت تعاملات الأجانب نحو البيع ، وسجل رأس المال السوقي انخفاضًا بلغ 3 مليار جنيه.

وتوقعت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال، أنه من المتوقع أن تشهد جلسات الأسبوع القادم من البورصة المصرية، والتي تبدأ يوم الثلاثاء بعد أجازة عيد الفطر المبارك، استمرار ارتفاع المؤشرات مع وجود تصحيح نسبي بعد كل ارتفاع يتجاوز الـ100نقطة .

وأوضحت في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الاستمرار في ارتفاع مؤشرات البورصة بأتي نتيجة تكوين العديد من المستثمرين لمراكز شرائية علي أسعار متدنية لافتة إلى أن المستهدف للمؤشر 30 الوصول إلى 16460 نقطة، والمستهدف للمؤشر 70، الوصول إلى 815، والمستهدف للمؤشر 100، الوصول إلى 2065 نقطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً