اعلان

نيابة أمن الدولة العليا تستمع لمتهمي "حسم" و "لواء الثورة"

تستمع نيابة أمن الدولة العليا، في القضية المعروفة إعلاميا بحركتي (حسم) و(لواء الثورة)، لأقوال 278 شخصًا متهمين بتولي قيادة والانضمام إلى المجموعتين المسلحتين.

اقرأ أيضا: النيابة تستعلم عن الحالة الصحية لمصاب تصادف مروره بجانب مشاجرة بحلوان

جدير بالذكر أن النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أمر بإحالة المتهمين إلى القضاء العسكري، بعدما كشفت التحقيقات أنهم جماعة اعتمدت في بنائها الفكري على مجموعة من الأفكار التكفيرية التي تستهدف إسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها.

وأدلى عدد من المتهمين في أقوالهم أمام نيابة أمن الدولة، أن بناء الجماعتين الإرهابيتين ينقسم إلى مجموعات نوعية تضطلع بمهام مختلفة، منها مجموعة "التدريب والتصنيع"، والتي تضطلع بتدريب عناصر التنظيم على استخدام الأسلحة المختلفة وأساليب إعداد العبوات المفرقعة وتسليمها لمجموعات التنفيذ لإستخدامها في تنفيذ الإغتيالات والعمليات.

وأكملت التحقيقات أن المتهمين أعدوا جماعة أخرى تتولى مجموعة "الرصد"، رصد الشخصيات الهامة ورموز الدولة والأماكن الحيوية وتحديد خطوط سير الشخصيات الهامة لاستهدافهم بعمليات عدائية ورفع نتائج الرصد لقيادات التنظيم بالداخل الذين يتولوا بدورهم رفعها إلى قيادات الجماعة خارج البلاد لتقييمها ودراسة جدوى تأثيرها وإصدار التكليفات لعناصر التنظيم لتنفيذ العمليات الإرهابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً