اعلان

أسعار الوقود الجديدة.. بنزين 80 بـ5.50 قرش

صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

أسعار الوقود الجديدة ، حيث أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، زيادة أسعار المواد البترولية، اليوم السبت، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحًا.

زيادة أسعار البنزين والسولار اليوم السبت 16/6/2018

أسعار الوقود الجديدة ، حيث ارتفع سعر لتر بنزين 92 ليبلغ 6.75 جنيه بدلا من 5 جنيهات، وزاد سعر لتر بنزين 80 ليصل إلى 5.5 جنيه للتر بدلا من 3.65 جنيه، وسعر لتر السولار ليبلغ 5.5 جنيه بدلا من 3.65 جنيه، وارتفع سعر متر الغاز للسيارات من 2.75 جنيه بدلا من جنيهان.

أسعار الوقود الجديدة ، حيث ارتفع أيضًا سعر بنزين 95 إلى 7.75 جنيه للتر ، في أسعار الوقود الجديدة ، بدلا من 6.6 جنيه،

سعر اسطوانة الغاز بعد الزيادة الجديدة

سعر اسطوانة الغاز المنزلي بلغت قيمتها اليوم بعد زيادة أسعار الوقود الجديدة لـ50 جنيهًا، في حين بلغ سعر اسطوانة الغاز للاستهلاك التجاري بـ100 جنيه، بينما بلغت أسعار الكيروسين 5.50 قرش للتر، والمازوت 3500 للطن.

الزيادة الثالثة لأسعار الوقود 

وتعد هذه الزيادة الثالثة لأسعار الوقود منذ تطبيق الحكومة برنامج الاصلاح الاقتصادي والاتفاق مع صندوق النقد الدولي للحصول علي قرض بقيمة 12 مليار دولار.

وكان المهندس طارق الملا وزير التبرول، قد أشارفي تصريحات صحفية أن الوزارة تضع نصب أعينها المواطن البسيط، والذي سيكون اقل المتضررين من قرار زيادة أسعار المنتجات البترولية بنسب متفاوتة.وأوضح أن كل هذه الأمور قد ساهمت بشكل واضح في تقليل نسبة الدعم بالموزانة الجديدة للدولة والتي يبدأ العمل بها في الأول من شهر يوليو المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة