اعلان

"نقل البرلمان" تُحذر من تداعيات رفع أسعار المواد البترولية

صورة أرشيفية

قال النائب خالد عبدالمولى، أمين سر لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن قرار مجلس الوزراء بزيادة أسعار المواد البترولية، استمرارًا لمسلسل القرارات التي يتم اتخاذها بطريقة عشوائية وفي توقيتات خاطئة، كقرار زيادة قيمة أسعار تذاكر المترو، وها هي الحكومة تفاجئنا بقرار رفع أسعار البنزين والسولار، في ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

وأضاف "عبدالمولى"، في تصريح لـ"أهل مصر":" أتوقع أن تشهد تعريفة ركوب المواطنين لسيارات الأجرة والنقل الجماعي، زيادة جديدة في الأسعار، وهو ما دفع الحكومة إلى استباق أي تداعيات سلبية لهذا القرار بتكثيف التواجد الأمني في محطات الوقود "، مطالبًا بتكثيف التواجد الأمني في مواقف السيارات بالمراكز والأقاليم والتي من المحتمل أن تشهد تصادم بين الركاب والسائقين من جهة، الذين يسعون إلى فرض تعريفات جديدة على حسب أهوائهم.

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، زيادة أسعار المواد البترولية، اليوم السبت، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحًا.

وجاءت الأسعار، علي النحو التالي:" بنزين 95 بـ7.75 قرش، بنزين 92 بـ6.75 قرش، بنزين 80 بـ5.50 قرش، السولار 5.50 قرش، غاز تموين السيارات 2.75 قرش للمتر المكعب".

بينما بلغ سعر اسطوانة الغاز المنزلي 50 جنيهًا، في حين بلغ سعر اسطوانة الغاز للاستهلاك التجاري بـ100 جنيه، بينما بلغت أسعار الكيروسين 5.50 قرش للتر، والمازوت 3500 للطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ وأسماء الأوائل .. الآن على هذا الرابط