اعلان

رغم زيادة أسعار الوقود.. "النقل العام" بالإسكندرية: لا زيادة في تعريفة الركوب الحالية

صورة أرشيفية

قررت الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية الاستمرار بالعمل بنفس تعريفة الركوب الحالية علي كافة وسائل النقل العام، حيث تمتلك الهيئة 7 مرافق منها 5 للسيارات و2 للترام، مع زيادة كثافة جميع المركبات علي مستوي جميع الخطوط العاملة بالإسكندرية.

جاء ذلك رغم زيادة أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي للمرة الثالثة (يوليو 2017، نوفمبر 2017، يونيو 2018) والمياه والكهرباء، اليوم السبت، ضمن خطة الحكومة للإصلاح الاقتصادي وضبط الموازنة العامة وإعادة هيكلة الدعم.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم، أن ذلك مشاركة منها في دعم جمهور ركاب الإسكندرية ومراعاة للبعد الاجتماعي لتخفيف العبء علي محدودي الدخل والحد من الاستخدام العشوائي والزائد لوسائل النقل الأخري (الخاصة، السرفيس، التاكسي) للإسهام في خفض الخسائر علي المستوي القومي نتيجة مشاكل الازدحام المروري من إهدار للوقت واستهلاك للوقود المدعم والمهدر بسبب التوقفات والإشارات المرورية والحوادث بأنواعها والتي تقدر علي المستوي القومي بحوالي 187 مليار جنيه سنويا، وكذا تخفيف معدلات التلوث البيئي الناتجة عن عوادم السيارات.

وكانت أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، زيادة أسعار المواد البترولية، اليوم السبت، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحًا، حيث ارتفع سعر لتر بنزين 92 ليبلغ 6.75 جنيه بدلا من 5 جنيهات، وزاد سعر لتر بنزين 80 ليصل إلى 5.5 جنيه للتر بدلا من 3.65 جنيه، وسعر لتر السولار ليبلغ 5.5 جنيه بدلا من 3.65 جنيه، وارتفع سعر متر الغاز للسيارات من 2.75 جنيه بدلا من جنيهان، كما ارتفع أيضًا سعر بنزين 95 إلى 7.75 جنيه للتر ، في أسعار الوقود الجديدة ، بدلا من 6.6 جنيه.

وبلغ قيمة إسطوانة الغاز المنزلي اليوم بعد زيادة أسعار الوقود الجديدة لـ50 جنيهًا، في حين بلغ سعر اسطوانة الغاز للاستهلاك التجاري بـ100 جنيه، بينما بلغت أسعار الكيروسين 5.50 قرش للتر، والمازوت 3500 للطن.

وتعد هذه الزيادة الثالثة لأسعار الوقود منذ تطبيق الحكومة برنامج الاصلاح الاقتصادي والاتفاق مع صندوق النقد الدولي للحصول علي قرض بقيمة 12 مليار دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | فرصة خطيرة من البنك الأهلي