اعلان

هدوء بمحطات الوقود.. والأهالى يشكون نقص السولار والبنزين في كفر الشيخ (فيديو وصور)

شهدت محطات الوقود الكبرى بمحافظة كفر الشيخ اليوم السبت، هدوءًا تاماً عقب قرار وزارة البترول بتحريك أسعار المحروقات ورفعها، بينما شكا المواطنون من رفع الأسعار، رغم عدم قيام سائقي سيارات الأجرة والتاكسي والميكروباص برفع الأجرة حتى الآن نظرًا لعدم علمهم بوجود زيادة في أسعار الوقود.

وقال على عبد الله، أحد المواطنين: "إن قرار رفع سعر المنتجات البترولية، صعب، المواطن لم يعد يتحمل أعباء مالية إضافية، والحكومة تواجه فشلها فى إدارة الأزمة الاقتصادية برفع أسعار المحروقات وخاصة السولار الذي يستخدمه الفلاحون.

فيما اشتكى عدد من أهالي محافظة كفر الشيخ وقائدي السيارات، من نقص بنزين 80 والسولار في المحطات، فيما أرجع عاملون بمحطات الوقود، اختفاء البنزين إلى بدء جرد المخزون من الجهات المختصة، تزامنا مع إعلان وزارة البترول الزيادات الجديدة، فضلا عن زيادة الاستهلاك، على مدار اليومين الماضيين خاصة من سيارات الأجرة المسافرة على الخطوط الطويلة ولزيادة الضغط خلال عيد الفطر.

من جابه قال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إنه قرر عقد اجتماع عاجل لتحديد تعريفة المواصلات الحديدة عقب قرار رفع أسعار المحروقات وتشكيل لجنة برئاسته، وتضم فى عضويتها السكرتير العام ومدير أمن المحافظة وإدارة المرور ومدير إدارة المواقف ومسئولي التموين.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أنه سيراعى فى التعريفة الجديدة أن تناسب بدقة مع الزيادات الجديدة دون مغالاة لعدم إضافة أعباء كبيرة على المواطن، وأنه سيتم تشديد الرقابة على المواقف وتكثيف المرور، مؤكدًا أنه سيتم توقيع جزاءات على السيارات التي تقوم بزيادة أجرة الركوب عن التعريفة التي سيتم إقرارها.

وتابع المحافظ، أن الزيادات ستكون طفيفة وحسب المسافات التي تقطعها الوسيلة، وسيتم إعلانها بأماكن ظاهرة في جميع المواقف على مستوى المحافظة، وإعلان التعريفة بالبادج المخصص لذلك بكل سيارة مع التواجد الدائم لمباحث المرور ومسئولي المواقف منعا لاستغلال السائقين الموقف ورفع التسعيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً