اعلان

بعد زيادة أسعار البنزين.. رفع أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام

كتب :

قالت هيئة النقل العام بالقاهرة اليوم الأحد، إن تعريفة الركوب لأتوبيسات النقل العام التي تسير 30 كيلو مترا أو أقل سيتم رفعها إلى 3 جنيهات بدلًا من جنيهين ونصف.

ومن جانبه، قال اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، إن 80% من أتوبيسات هيئة النقل العام التي تغطي القاهرة الكبرى تسير 30 كيلو مترا، أما الخطوط التي ستسير من 30 إلى 40 كيلو مترا ستبلغ تعريفة الركوب 4 جنيهات وتبلغ نسبتها 12% فقط من خطوط الهيئة.

وأضاف رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة أنه بالنسبة للمدن الجديدة فإن أتوبيسات الهيئة التي تسير بين 40 و50 كيلو مترا ستبلغ تعريفة الركوب 5 جنيهات.

وأكد رزق أن الهيئة تستهلك 6.5 مليون لتر سولار وتبلغ الأعباء الشهرية للهيئة 13 مليون جنيه، كما أن أسعار قطع غيار الأتوبيسات ارتفعت، وبرغم ذلك تتم مراعاة المواطن البسيط في زيادة الأسعار مع مواصلة تحديث أسطول الهيئة.

وقررت الحكومة زيادة أسعار الوقود، بدءًا من الساعة، اليوم السبت، حيث زاد سعر لتر بنزين 92 ليبلغ 6.75 جنيه بدلا من 5 جنيهات، وارتفع سعر لتر بنزين 80 ليصل إلى 5.5 جنيه للتر بدلا من 3.65 جنيه، وسعر لتر السولار ليبلغ 5.5 جنيه بدلا من 3.65 جنيه، وارتفع سعر متر الغاز للسيارات من 2.75 جنيه بدلا من جنيهين.

وحدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الزيادة في تسعيرة الركوب بنحو 10 إلى 20%، ويجري حالياً طبع التعريفة الجديدة على لافتات لاعلانها في المواقف المختلفة، مشددا بالتعامل بحسم مع أي مخالفة، أومحاولة من السائقين لمخالفة تعريفة الركوب المحددة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن