اعلان

أفلام العيد بدون هلس.. محمد إمام يتألق في «ليلة هنا وسرور».. وشيكو يراهن على «قلب امه».. تراجع الأكشن وهروب «الديزل» وتجميد «السقا» في «3 شهور»

يشهد موسم عيد الفطر المبارك، تنافسا قويا بين عدد من الأفلام السينمائية التي يخوضها نخبة من نجوم الصف الأول، وهو ما يعطي للموسم شكلاً مختلفاً عن المواسم الماضية، من حيث تنوع الأفلام والتي تنحصر معظمها بعيداً عن "الأكشن".

ويحاول صناع السينما هذا العام، كسب ثقة الجمهور، خاصة وأن الأخير شاهد في الموسم الرمضاني أعمالا درامية هادفة وناجحة بشكل كبير، وأصبح لديه من الوعي الفني الكثير مقارنة بالمواسم السابقة، لذلك يحرص القائمين على الأعمال السينمائية في موسم عيد "الفطر"، الحالي على تقديم مادة تناسب الوعي الجمهوري وتجعلهم يتهافتوا على "الشباك"، لاسيما وأن هناك العديد من الأفلام هذا العام قد انسحبت من السباق لتجنب فشلها أو لعدم استكمال تصويرها لأسباب إنتاجية.

تراجع الأكشن

ينافس فيلم "حرب كرموز"، بطولة الفنان أمير كرارة، وحيداً في قائمة "الأكشن"، لموسم "عيد الفطر"، القادم على الرغم من ان فيلم "ليلة هنا وسرور"، بطولة الفنان محمد عادل إمام سيكون به بعض مشاهد "الأكشن"، ولكن سيغلب عليه الطابع "الكوميدي".

تدور قصة الفيلم حول ضابط في الشرطة المصرية يدعى الجنرال يوسف المصري، يعيش في حي "كرموز"، بالاسكندرية، وقت حكم الملك فاروق، وخاصة ما قبل ثورة 1952، تزامناً مع الإحتلال الإنجليزي لمصر.

يدخل "يوسف"، في الكثير من المعارك مع الإنجليز، كما يحاول إنقاذ فتاة من تعرضها للاغتصاب.

"حرب كرموز" يعد البطولة الأولى المطلقة للنجم أمير كرارة فى عالم السينما، ويشارك فى بطولته غادة عبد الرازق، وفتحى عبد الوهاب، ومصطفى خاطر، وإيمان العاصى، وبيومى فؤاد، ومحمد على رزق، ومحمود حجازى، ومايان السيد، قصة محمد السبكى، سيناريو وحوار وإخراج بيتر ميمى.

أفلام "الكوميديا".

تخوض الفنانة ياسمين عبد العزيز بطولة فيلم "الأبلة طم طم"، المقرر طرحه خلال موسم عيد "الفطر" المبارك، رغم إصابتها بكسر في ذراعها، عند تصويرها احد مشاهد الفيلم، لكنها أعلنت عن إنتهاء التصوير، وعرضه في موسم عيد "الفطر".

وتدور أحداث "الأبلة طم طم"، حول استاذة مادة "الموسيقى"، تعمل في مدرسة خاصة، وتحمل اسم "طم طم"، والتي تعاني من شخصيتها الضعيفة أمام الطلبة، وترددها في إتخاذ القرارات، وهو ما ينتج عنه مشاكل كثيرة مع الطلاب وأولياء أمورهم وإدارة المدرسة.

فيلم "الأبلة طم طم" يشارك فى بطولته بجانب الفنانة ياسمين عبد العزيز، بيومى فؤاد، حمدى المرغنى، أيمن وتار، شادى ألفونس، خالد منصور، سامى مغاورى، مصطفى أبو سريع"، تأليف أيمن وتار، إخراج على إدريس.

"ليلة هنا وسرور"

يبدو أن الفنان محمد عادل إمام، كالعادة قرر أن يمسك "العصى"، من المنتصف، وذلك خلال فيلمة الجديد "ليلة هنا وسرور"، والذي يجمع فيه بين الطابع "الكوميدي"، ومشاهد "الأكشن".

تدور قصة الفيلم، حول رجل أعمال يقع في حب فتاة تدعى "هنا"، ولكنة يتورط مع إحدى العصابات، الى أن يحاول الهرب منهم.

"ليلة هنا وسرور" بطولة محمد عادل إمام، ياسمين صبرى، فاروق الفيشاوى، بيومى فؤاد، رحاب الجمل، محمد سلام، وتدور أحداثه حول رجل أعمال يدعى "سرور"، وحبيبته وتدعى "هنا" وهى الفنانة ياسمين صبرى، يقع فى عصابة ما، ويضطر للهرب، ويلتقى رئيس العصابة والذى يجسده الفنان فاروق الفيشاوى، وتبدأ الصراعات بينهما، وتتوالى الأحداث، والفيلم من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين وإخراج حسين المنباوى.

"قلب أمه"

يشارك الثنائي شيكو وهشام ماجد في فيلم "قلب أمه"، المقرر عرضه خلال عيد "الفطر"، بعد نجاحهما في فيلم "حملة فريزر".

"قلب أمه" يدور في إطار "كوميدي ساخر"، حول شخصية بلطجي يدعى "مجدي تختوخ"، يتعرض لحادث ويتم نقل قلبة الى قلب "دلال عبد العزيز"، بعد ان أجتمع الثنائي صدفه بالمستشفى، الى أن ترتفع وتيرة الأحداث بتعامل هشام ماجد مع شيكو الذي يحمل "قلب أمه"، بطريقة كوميدية، يغلب عليها طابع الخوف والقلق.

الفيلم بطولة شيكو، هشام ماجد، بيومي فؤاد، محمد ثروت، محمود الليثي، نور قدري، محمد أسامة، ومن إخراج عمرو صلاح.

أفلام خرجت من السباق

قرر صناع فيلم "البدلة" بطولة الفنان تامر حسني، خروج العمل من موسم عيد "الفطر"، لعدم الانتهاء من التصوير، لاسيما وأن المتبقي لهم أكثر من 10 أيام تصوير، وهو ما يتعارض مع نجوم العمل الذين ينشغلوا في تصوير أعمالهم الرمضانية.

"البدلة" قصة تامر حسنى، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج ماندو العدل، بطولة تامر حسنى، وأكرم حسنى، وأمينة خليل، وماجد المصرى، ودلال عبد العزيز، ومحمود البزاوى، وحسن حسنى، ومى كساب، ومحمد ثروت، وطاهر أبو ليلة.

فيلم "بني أدم"

رغم أن الفنان يوسف الشريف قد غاب عن دراما رمضان 2018، وحاول التعويض عن طريق فيلمة الجديد "بني أدم"، إلا أن صناع العمل قررو تأجيله لظروف إنتاجية.

"بنى آدم" بطولة يوسف الشريف وتأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال وتشارك فى بطولته دينا الشربينى ومن إنتاج شركة "سينرجى" لمالكها تامر مرسى.

"3 شهور"

في مفاجأة غير متوقعة توقف تصوير فيلم "3 شهور"، بطولة الفنان أحمد السقا والفنانة منى زكي، رغم سفر المنتج محمد سامي إلى أمريكا لتفقد مواقع التصوير، ولكن دون أن يسافر نجوم العمل.

فيما صرح بعض المقربين من الشركة المنتجة عن أن فيلم "3 شهور"، سيتم وقفه نهائياً، وذلك لأن هناك مشاكل داخليه كثيرة، قد تمنع التصوير خلال الفترة المقبلة.

يشارك في بطولة "3شهور"، أحمد السقا ومنى زكى وخالد الصاوي وروجينا وانتصار، ومدير التصوير جلال الزكى، من تأليف وإخراج محمد سامى.

"الديزل"

خرج فيلم "الديزل"، من سباق موسم عيد "الفطر"، بشكل نهائي، وذلك بسبب عدم انتهاء فريق العمل من تصوير الفيلم، لإنشغال نجومه في تصوير دراما رمضان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً