اعلان

بيوت المتفوقين أسرار.. "تهاني" الأولى على الإعدادية الأزهرية: "ابتعادي عن فيسبوك سر نجاحي"

على مدار 3 أعوام احتكرت شقيقتين بقرية جزيرة التل التابعة لمركز دير مواس بجنوب محافظة المنيا قائمة الأوائل؛ وذلك بالحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالشهادة الإعدادية الأزهرية مع حفظهما للقرآن الكريم كاملا منذ بلوغهما المرحلة الابتدائية حتى غيرتا نظرة والدهما عن الفتيات الذي اعتبرهما عماد البيت وشرفًا لوالدهما بعد أن أعلنت المنطقة الأزهرية في العام الحالي عن حصول «تهاني طلال محمد علي»، على المركز الأول بالإعدادية الأزهرية على مستوى الجمهورية ومن قبلها بعام أعلنت ذات المنطقة حصول شقيقتها الكبرى «آلاء» على ذات المركز.

انتقلت «أهل مصر» إلي جزيرة التل التابعة لمركز دير مواس جنوب محافظة المنيا، لتلتقي «تهاني» صاحبة المركز الأول بالشهادة الإعدادية الأزهرية للعام الحالي.

تقول الأولى على الجمهورية بالإعدادية الأزهرية، إنها كانت تخطط جيدا للحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالشهادة الإعددية لهذا العام، وأضافت «لدي طموح كبير خلال الفترة المقبلة حتي أتمكن في النهاية في تحقيق حلمي والحصول علي المركز الأول بالشهادة الثانوية الأزهرية ومن ثم الالتحاق بكلية الطب حلمي الذي أحلم به طوال حياتي».

واسترسلت «تهاني» في تحد وبراءة «حصلت على دروس في بعض المواد الدراسية لكنني لم أحصل على دروس في جميع المواد خلال دراستي»، موضحة أن والداها هما من قاما بتشجيعها على الحصول علي هذا المركز والتفوق في الدراسة، كما أن شقيقتها الكبري «آلاء»، والتي كانت قد حققت ذات المركز في عام 2016 كانت تشجعها كثيرا للحصول علي المركز الأول بالإعدادية الأزهرية ووقفت كثيرًا إلي جوارها".

و أضافت « لا اعترف بما يسمي بالفيسبوك و لم أقم في يوما ما طوال الفترة السابقة بعمل صفحة شخصية لي علي مواقع التواصل الإجتماعي»، لافتة إلي أنها كانت تذاكر بشكل عشوائي، دون التقيد بعدد ساعات مذاكرة معينة خلال اليوم فبعض الأوقات كانت تذاكر ساعات قليلة وفي اوقات أخري كنت تذاكر على مدار 24 ساعة متواصلة، مشيرة الي انها كانت تمارس مهام المنزل مع والدتيها وشقيقتها بشكل عادي".

طلال محمد على، مراجع بمصلحة الضرائب العامة، والد «تهاني»، يقول في سعادة وكبرياء إن نجلته دائمة التفوق منذ المرحلة الابتدائية حيث انها كانت قد حصلت علي إحدي المركز الأولي علي المنطقة خلال امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية وحصلت علي العديد من التكريمات لتفوقها وحفظها للقران الكريم".

وأضاف الأب «كان لدي أمل كبير في أن تحصل تهاني علي المركز الأول علي مستوي الجمهورية، خاصة حينما حققت شقيقتها الكبري ذات المركز في عام 2016 »، لافتًا« أنا افخر كثيرا لكوني أب لفتاتين نجحتا في الحصول علي المركز الأول علي مستوي الجمهورية بالإعدادية الأزهرية ، كما انهما حافظتان لكتاب الله ومهتمتان بأداء الصلاة وهو فضل ونعمة من الله تعالي».

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب غزة كشفت الحقيقة.. إخواني هارب يقرر العودة إلى مصر: أخطأت وليس عيبًا أن أعترف