بالفيديو.. الحبيب الجفري يحذر من العلماء الخائنين لله ورسوله

كتب :

حذر الداعية الإسلامي الحبيب علي الجفري، من خطر العالِم الذي يتعلم العلم ولا يعمل به، قائلًا: «هذا العالم خطره كبير، لأنه خان الله ورسوله، ورضي أن يبيع فتوحات الله عليه من المعرفة والعلم وإرث النبوة والمنزلة العالية التي اختير لها، واشترى الدنيا».

وأضاف "الجفري"، في الحلقة الرابعة من برنامج «أيها المريد» في جزئه الثاني: «مثل هذا العالم أعطاه الله معنى من المعاني التي من الممكن أن يكون بها وليًا من أوليائه، فخان الأمانة، وجحد النعمة، واشترى الدنيا بما يُبتغَى به وجه الله، وباع آخرته لدنياه؛ فأخذ يسلك مسالك الخزي».

وأوضح "الجفري" أن «هذا خان نفسه وخان صلته بربه، لهذا يكون عذابه عظيمًا، كما أنه يضر بالأمة وبالبشرية، فعندما يصبح العالم المشتغل بعلم الدين منحرفًا عن مسلك الحق، ومناقضًا في أفعاله لما يقول ويأمر وينهى؛ فهو بذلك ينفِّر الناس عن الحق وعن العلم».

يُذكر أن الجزء الثاني من برنامج «أيها المريد» صُور بالكامل في بلاد الشيشان، ويتحدث "الجفري" خلال حلقات هذا العام عن العقبات السبع للنفس، في طريق وصولها إلى الله، وطرق تدريب المريد للتغلب على هذه العقبات المتمثلة في عقبات العلم والتوبة والعوائق والعوارض والبواعث والقوادح والشكر.

ويذاع البرنامج مصحوبًا بالترجمة للغتين الإنجليزية والروسية، والقنوات الحاصلة على حق البث هي «CBC، والإرث النبوي، وتليفزيون فلسطين، وقناة جروزني، وقنات أم درمان السودانية».

ولمشاهدة الحلقة الرابعة كاملة من برنامج «أيها المريد»، في جزئه الثاني، يُرجى الضغط على الرابط التالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وبولونيا في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | صلاح أساسيًا