اعلان

عجائب المصريين في كأس العالم.. حيل مبتكرة لتشجيع المنتخب.. "الجارديان": لجأوا للطبخ في منازلهم المستأجرة وتوزيع الطعام للحصول على أموال

كتب : سها صلاح

تتمنى جماهير المنتخبات العربية المتواجدة في روسيا تأهل منتخاباتها للدور الـ16 أو الصعود للنهائيات، تعتبر منتخبات السعودية وتونس والمغرب هي أكثر المنتخبات العربية مشاركة في بطولة كأس العالم، حيث شارك كل منها 5 مرات، أما مصر فتأهل مرتين فقط.

ويقوم المشجعون العرب على وجه التحديد بجهود كبيرة لحضور كأس العالم في روسيا، حيث وصل بهم الأمر إلى النوم على الأرض في روسيا، فيما تعمد أخر زيادة وزنه بمقدار 24 كيلوغراماً، من أجل الحصول على تذكرة في الأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية لقد قام المشجعون بأشياء مجنونة مثل بيع سياراتهم، والاستقالة من وظائفهم، وقطع رحلة لمدة 64 ساعة من أجل مشاهدة منتخب بلادهم في أول مشاركة له في كأس العالم منذ 28 عاماً في الإشارة للجمهور المصري.

وأضافت الصحيفة أن هناك قصة أحد الجماهير التي أثارت الجدل في روسيا، وهي قصة مدرس إنجليزي سعودي كان خائفاً من عدم الحصول على تذكرة المباراة ماى دفعه إلى محاولة زيادة وزنه بحوالي 24 كيلوغراماً، وبهذه الخطوة، تمكن من طلب التذكرة المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، التي يعتبر منحها سهلاً لمن تتوفر فيهم الشروط، ويتميز هذا المقعد الخاص بالراحة والاتساع، كما أنه يضمن للمشجع مشاهدة المباراة من موقع مميز".

تعكس هذه القصة الغريبة ما تعنيه هذه المشاركة في كأس العالم بالنسبة للشعوب العربية، الذي سافرت بأعداد كبيرة إلى روسيا، وملأ شوارع بأكملها في العاصمة موسكو، بحسب الجارديان.

وأضافت الصحيفة أن بعض المشجعين العرب قدم إلى روسيا بميزانية لا تتجاوز الـ1000 يورو فقط، حيث يكتفون بتناول البسكويت في النهار وينامون بالليل على الأرض أو في فنادق صغيرة في حواري موسكو.

وأشارت الصحيفة، أن هناك بعض المشجعين من المغرب والسعودية ومصر استقالوا من وظائفهم، لحضور المبارايات، وفي المغرب اعتمدت الجماهير على منحة نهاية الخدمة التي تعطى لهم إثر مغادرتهم للعمل بعد سنوات خدمة طويلة.

وأكدت الصحيفة أن هناك جماهير لجأوا لتأجير منازل صغيرة غرفة واحدة وحمام يقطن بها 6 أشخاص، ودفعوا إيجارها لمدة شهر كامل بالاشتراك مع بعضهم بعضاً وأكثرهم مصريين، مضيفة أنهم بما تبقى من الأموال معهم، يأكلون ولكن المصريين منهم ابتكروا حيلة جديدة ليستطيعوا استكمال نهائيات كأس العالم على أمل وصول مصر إلي النهائيات ومنها كسب الرزق أيضاً حيث أصبحوا يقوموا بطبخ الأكلات المصرية داخل بيوتهم وتوزيعها مجاناً على جيرانهم الروس أول يوم ثم أصبحت تجارة لهم في الأيام الماضية.

وقالت الصحيفة، إن مشاركة الجماهير في كأس العالم لا يقل أهمية عن التعليم والعلاج، حتى أن بعض الجماهير العربية باعوا سيارتهم لأجل السفر لهذا الحدث الكروي الكبير.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً