اعلان

برلماني: تسريب امتحانات الثانوية العامة فشل جديد لمنظومة التعليم

فايز بركات، عضو مجلس النواب عن دائرة أشمون بمحافظة المنوفية

أعلن فايز بركات، عضو مجلس النواب عن دائرة أشمون بمحافظة المنوفية، وعضو لجنة التعليم بالبرلمان، تقدمه بطلب إحاطة للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حول خطة الوزارة لمكافحة ظاهرة تسريب امتحانات الثانوية العامة.

وجاء في الطلب:" أنه على الرغم من إعلان الوزارة وتأكيدها على عدم تكرار ظاهرة تسريب الامتحان مرة أخرى، ومكافحة صفحات الغش الإلكترونى، إلا أن تسريب الامتحانات لازال يهدد نجاح منظومة التعليم".

وأضاف :" أن تسريب الامتحانات عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعى هو نتاج لضعف عملية المراقبة داخل لجان الامتحانات، متسائلا: كيف يسمح للطلاب باصطحاب التليفونات المحمولة داخل اللجان؟!".

وتابع :" أن وجود أجهزة الهواتف المحمولة داخل اللجان ما هو الا مخالفة للوائح وقرارات الوزارة، كما انه يضع المخالفين تحت طائلة القانون، مضيفا التسريب مسؤولية مزدوجة بين الطالب ومراقب اللجنة".

وأكد عضو لجنة التعليم بالبرلمان على ضرورة تشديد المراقبة وتفتيش الطلاب والتأكد من عدم وجود أى اجهزة اتصال داخل اللجنة، لافتا الى أهمية تطبيق القانون على الطلاب المخالفين للوائح وقرارات وزارة التربية والتعليم وعدم الالتزام بارشادات الامتحانات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً