اعلان

تعرف على كيفية تنظيف الفم أثناء استخدام مقوم الأسنان

الأسنان تبرز جمال الفم والابتسامة، لذلك قد يحتاج البعض إلى إجراء تقويم بهدف تحسين وظائفها أو حتى للتجميل، وإهمال غسيل الفم أو التنظيف قد يؤدى إلى العديد من المشاكل التي توضحها طبيبة الأسنان الدكتورة آلاء طه، وهي التهاب اللثة والتي قد تؤدى إلى مرض دواعم السن بسبب تراكم البلاك والبكتريا بالفم.

بالإضافة إلى تكون ما يعرف بتكون بقع الأسنان، بسبب ضعف وصول الكالسيوم إلى السن، وإذا لم يتم علاجها سريعا فأنها تستمر لفترات طويلة ويصعب التخلص منها.

الفرشاة المناسبة

تنظيف الأسنان أثناء وضع تقويم يحتاج إلى فرشاة صغيرة الرأس ناعمة الشعيرات، وهي متوفرة في كثير من الصيدليات.

اختيار معجون الأسنان الغني بالفلوريد قد يساعد على تنظيف الفم بشكل أفضل.

أثناء الغسيل قم بتحريك الفرشاة من الأسفل إلى الأعلى مع جعل الفرشاة بزاوية 45 درجة لتنظيف الأماكن الصغيرة والتي يغطيها الأسلاك.

استخدام فرشاة الأسنان مرتان يوميا على الأقل في الصباح والمساء، وإذا أمكن بعد تناول الطعام مباشرة لمدة لا تقل عن دقيقتين.

يهمل الكثيرين تغير فرشاة الأسنان، لكن يجب أن تدرك أن العمر الافتراضي لتلك الفرشاة لا يجب أن يتعدى من 3 أشهر.

خيط الأسنان بديل

إذا كنت لا تملك الوقت أو لا تستطيع غسل أسنانك بالمعجون بعد تناول الطعام مباشرة، يمكن استخدام خيط الأسنان والذي يخلص الفم من بقايا العالقة، وهناك أجهزة صغيرة تباع لدي الصيدليات تساعد في إدخال الخيط بين أسلاك التقويم.

لا تهمل المضمضة

المضمضة بغسول الفم يساعد على القضاء على البكتريا وامتلاك فم منتعش ورائحته جيده، استخدم الغسول مرتين يوميا لتقليل التهاب اللثة والأسنان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً