اعلان

شكاوى من ضيق الوقت في امتحان مادة التفاضل والتكامل بالأقصر

اشتكى طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية العامة بالدور الأول بمحافظة الأقصر، من ضيق الوقت في امتحان مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" خلال سابع يوم بالامتحانات حيث شهدت معظم لجان الأقصر خروج الطلاب والطالبات بعد الوقت المحتسب.

وقال الطالبين أحمد جمال، وأحمد هشام، الطلاب بمدرسة السلام، إن أسئلة امتحان مادة التفاضل والتكامل جاءت من الكتاب المدرسي وفي مستوى الطالب المتوسط، ما عدا سؤال "القطاع الدائري" جاء بطريقة قديمة ترجع للفصل الأول الثانوي، والمشكلة التي قابلتهما هي قصر الوقت المحدد للإجابة.

وأضاف الطالب أحمد أشرف: "أن الوقت المقرر للإجابة عن الأسئلة ساعتين، بداية من التاسعة حتى الحادية عشر صباحًا، ولا يسمح بحل الامتحان كاملًا، وهذه مشكلة كبيرة تهدد مستقبله هو وزملاءه، خاصة أنهم يعلمون إجابة الأسئلة والوقت لا يسعفهم في كتابة الحل".

وأشار الطالب "عبد الله محمد أحمد"إلى أن سؤالي "الإثبات" بالامتحان جاء بهما صعوبة شديدة، وتضمن الامتحان العديد من الأسئلة التي توجب على الطالب التركيز فيها، وإجراء عمليات ومراجعتها، والتأكد منها قبل وضع الإجابة.

وطالب "محمد" واضعي الامتحانات بضرورة مراعات ضيق الوقت المحدد في المواد الأخرى المتفرعة من الرياضيات التطبيقية "الديناميكا والإستاتيكا".

بينما قالت الطالبة ميرنا محب بلجنة مدرسة الأقصر الثانوية بنات، إن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط وتتمنى كل المواد تكون مثل مادة اليوم.

وكان قد أكد طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة بالأقصر لتوفير طبيب أو زائر صحي لكل لجنة حرصاً على صحة وسلامة الطلاب، كما تم التنسيق مع مرفق الإسعاف لتوزيع سيارات إسعاف مجهزة بكل لجنة، إلى جانب التنسيق مع مديرية الأمن والمستشار العسكري لتأمين وصول وتوزيع أوراق الأسئلة.

و بينما تم اطلاع مديرية كهرباء الأقصر، بكافة مقار اللجان ومواعيد الامتحان لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي حدوث أي أعطال أو انقطاع للتيار الكهربائي أثناء أداء الطلاب للامتحانات.

وتم تجهيز ٢٠ استراحة لاستضافة "١٣١٤" من رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين المنتدبين من محافظات أخرى لمتابعة امتحانات الثانوية العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً