اعلان

دراسة: اختيار طبيب كبير بالسن قد يؤثر سلبا على صحة المريض

صورة أرشيفية

هل تعتقد أن عمر طبيبك الخاص قد يؤثر على طريقة علاجك أو حالة المريض؟ ربما تضحك الآن، لكن الإجابة هي نعم، عمر الطبيب يؤثر على حالتك الصحية.

فقد كشفت دراسة قام بها فريق من الباحثين برئاسة الدكتور أنوبام جينا من كلية الطب بجامعة هارفارد، على عينة عشوائية من بيانات الرعاية الصحية لأكثر من 700 ألف مريض حصلوا على الرعاية الطبية ما بين الفترة من 2011 إلى 2014.

ووجد الفريق تزايد أعداد الوفيات لدى الأطباء من كبار السن، حيث بلغ معدل الوفيات لدى الأطباء الذين تقل أعمارهم عن 40 عام إلى 10.8%، بينما ارتفعت هذه النسبة إلى 11% لدي المرضي الذين عولجوا للأطباء الأربعين، وزادت معدل الوفيات 11.3% بالنسبة للأطباء الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50 و 59 عاما، وارتفعوا إلى أكثر من 12% بالنسبة للأطباء الذين تجاوزوا 60 عاما.

وعلل البحث الذي نشر بموقع فوكس نيوز الإخباري، هذه النتائج أن هناك تخوف من أن الأطباء كبار السن، قد يكونوا بعيد عن التقنيات والعلاجات الجديدة، وقال رئيس البحث، " قد يكون الأطباء كبار السن لا يعانون من نقص الخبرة، ولكنهم لا يشاهدون مرضي بعدد كافي، كما أنهم لا يتابعون الجديد فى مجال الدراسات الطبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً