اعلان

تعرف على تاريخ مواجهات تونس وبلجيكا قبل مواجهة اليوم السبت 23-6-2018 بكأس العالم

يلتقي منتخب تونس مع نظيره البلجيكي، في الثانية ظهر اليوم السبت الموافق 23-6-2018، في الجولة الثانية من لقاءات المجموعة السابعة لكأس العالم روسيا 2018، التي تستضيفها روسيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري وتستمر حتى 15 يوليو المقبل.

وفي إطار تلبية تطلعات قرائنا الكرام، ومن أجل متابعة مختلفة ومتنوعة للحدث الكروي الأهم عالميًا، يقدم موقع "أهل مصر"، خدمة معرفية يومية لمتابعيه، تشمل تقديم تاريخ مواجهات أبرز مباريات هذه النسخة من البطولة المونديالية.

ويشهد العرس الكروي العالمي تواجد 4 منتخبات عربية لأول مرة في تاريخ المونديال، بتأهل كل من "مصر، السعودية، تونس، المغرب"، كما تأهل كل من "آيسلندا، بنما" للمرة الأولى في تاريخهم.

أوقعت قرعة نهائيات كأس العالم 2018 المنتخب التونسي في المجموعة السابعة برفقة كلا من منتخبات "إنجلترا، بلجيكا، بنما".

ويلعب المنتخب التونسي مع نظيره البلجيكي اليوم 23 يونيو في تمام الثانية ظهرًا بتوقيت القاهرة على ملعب "أتكريت أرينا".

لعب المنتخب التونسي مع نظيره البجيكي 3 مرات من قبل سجل فيها 6 أهداف، 3 أهداف منها لصالح المنتخب البلجيكي ومثلهم لصالح المنتخب التونسي.

تاريخ مواجهات تونس وبلجيكا:

وكانت المباراة الأولى التي جمعت الطرفين، ودية، في عام 1992، وانتهت بفوز نسور قرطاج، بنتيجة 2-1،وحملت ثنائية تونس، توقيع لطفي الرويسي وزياد التلمساني.

أما المباراة الرسمية الوحيدة، التي جمعت تونس وبلجيكا، جرت في يونيو 2002، خلال الدور الأول في مونديال كوريا الجنوبية واليابان، وانتهت بالتعادل الإيجابي، بنتيجة 1-1، وافتتح النتيجة وقتها، اللاعب مارك فيلموتس، في الدقيقة 13 لبلجيكا، فيما سجل هدف التعادل لنسور قرطاج، رؤوف بوزيان، في الدقيقة 17.

أما المباراة الأخيرة بين الطرفين، كانت ودية أيضًا، عام 2014، وانتصر فيها المنتخب الأوروبي، بهدف دون رد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (2-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة