اعلان

محافظ مطروح يلتقي بـ الأنبا باخوميوس في زيارته الرعاوية لكنسية العذراء

اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح

التقى اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح بالأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، علي هامش زيارته الرعاوية لأقباط مطروح بكنيسة السيدة العذراء ، بحضور السيد الإمام السكرتير العام والمهندس علاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد وممثلى الأزهر والأوقاف ومديرى المديريات والإدارات بالمحافظة.

ورحب الأنبا باخوميوس بمحافظ مطروح وبضيوفه الكرام موجها الشكر علي زيارته ومشاركته الدائمة في المحافل والمناسبات للإخوة الأقباط وذلك يدل علي الحث الوطني والقيادة الواعية لقائد الإقليم التي ترسخ المحبة بين نسيج الشعب المصري مسلمين وأقباط في كافة المواقف الوطنية التي يحتاج اليها الوطن في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها مصر.

كما حمل الأنبا باخوميوس رسالة تقدير من قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لمحافظ مطروح، على تعاونه المستمر والروح الطيبة التي يتعامل بها مع الإخوة الأقباط والتناغم والتلاحم بين الجهاز التنفيذي والأهالي بالمحافظة والذي شاهدة خلال زيارتة لمحافظة مطروح في سبتمبر 2016 بمناسبة مرور خمسين عام علي انشاء أول كنسية قبطية بمطروح.

وقدم الأبنا باخوميوس كتاب وثق فيه زيارة قداسة البابا تواضروس لمطروح، التي يعتبرها قداسته زيارة تاريخية من إعداد القس متي زكريا كاهن كنسية السيدة العذراء بمدينة مرسي مطروح،

من جانبه رحب اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح بالأنبا باخوميوس بالمحافظة وذلك خلال زيارته الرعاوية لكنيسة السيدة العذراء داعيا أن يعم السلام علي الوطن العربي ودول الجوار وان يحفظ مصر قيادة وأرضاً وشعبا مؤكدا علي أن أبناء مصر مسلمين ومسيحيين علي قلب رجل واحد وهم فى ألفة ومحبة علي مر العصور.

وحمل محافظ مطروح الأنبا باخوميوس رسالة تقدير وشكر لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية علي حديثة الدائم في جميع المناسبات والمحافل عن زيارته لمحافظة مطروح وسعادتة البالغة بالزيارة وما شعر به من محبة واستقبال وترحيب كبير ومستقبل واعد للمحافظة.

وقدم المحافظ الشكر للقس متي زكريا وكنيسة السيدة العذراء علي توثيق زيارة البابا تواضروس في كتاب لتكون في ذاكرة الكنسية وتاريخ يروي للاجيال القادمة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً