إخلاء سبيل صاحب فيديو الرقص أثناء الصلاة بمولد المسلمية بالدقهلية

كتب :

قررت نيابة مركز المنصورة، إخلاء سبيل "وائل صابر المسلمي"، مقيم طناح، 47 عاما، والعامل بمديرية الأوقاف، صاحب فيديو الرقص أثناء الصلاة، عقب تنازل محرر المحضر له أمام النيابة ولا يزال ينهى إجراءات إخلاء سبيله من مركز شرطة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

وكانت مدينة طناح التابعة لمركز المنصورة، بمحافظة الدقهلية، شهدت احتفالًا لعدد من الطائفة الصوفية، مساء الخميس الماضي، بالليلة الختامية لمولد المسلمية، والذى يستمر لمدة 5 أيام كاملة.

اقرأ أيضا: "أهل مصر" فى قرية مولد المسلمية بالدقهلية.. والأهالى :"يدعون إلى دين جديد!"

المولد عبارة عن الاحتفال بضريح لشيخ يدعى حامد المسلمى فى مسجد المسلمى بالمدينة، وتم إطلاق عليه مولد المسلمية طبقًا لنسب عائلة الشيخ، الذى يزعم المحتفلون بأنه من أحد السلالات النبوية.

وخلال الاحتفالات أدى المحتفلون بعض أساليب الغريبة التى تعجب منها أهالى المدينة، حيث قاموا بالرقص على أنغام الموسيقى، ثم جلسوا في صفين يتوسطهم أحد الأشخاص وأدوا صلاة غريبة، وبعد انتهائهم من الصلاة قاموا بالرقص مرة أخرى، ما أدى إلى قيام الأهالى بتحرير محضر ازدراء أديان، لقائمين على المولد، وبطل الواقعة الذى قام بالرقص أثناء الصلاة مع عدد من المصلين معهم ويدعى وائل المسلمى.

اقرأ أيضا: صلاة ثم رقص.. 5 أيام احتفال بموالد المسلمية بالدقهلية داخل المسجد (فيديو)

وأكد أحد أبناء المدينة أن بطل الواقعة لصًا وله واقعة سرقة محل مصوغات من قبل، وتم نشر الفيديو الخاص به على مواقع التواصل الاجتماعى ولقب بوائل الحرامى.

ومن جانبة أكد محمد فرج، مفتش الأوقاف بمدينة طناح التابعة لمركز المنصورة، أنهم لم يصدروا أي تصريح لإقامة احتفال الليلة الختامية لمولد المسلمي بالمدينة، مضيفًا أن ما فعله بعض المحتفلين بالرقص أثناء الصلاة لم يتبع أي طوائف ويسيء للإسلام"، وليس لها علاقة بالدين"، موضحا أن المولد تم إقامته في الشارع وليس بداخل المسجد وليس للأوقاف مسئولية بتلك الأفعال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر يرجح نقل تبعية الصندوق السيادي لوزارة الاستثمار.. واقتصادي: سيزيد من التنمية الاقتصادية المستدامة (تقرير)