من داخل عربة مأكولات.. محافظ الإسكندرية: نشجع المشروعات الشبابية (صور)

أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، على أهمية توفير فرص عمل لشباب الخريجين ومتابعة مدى التزامهم بالاشتراطات الصحية واشتراطات الترخيص.

جاء ذلك خلال تفقده، اليوم السبت، عربة متنقلة لتقديم المأكولات والوجبات السريعة والتي تعتبر فكرة جيدة تعمل على تشغيل الشباب والقضاء على البطالة، بحضور اللواء أحمد بسيوني، سكرتير عام مساعد المحافظة.

وأشار "سلطان"، إلي حرص الحكومة على مساعدة الشباب بتوفير فرص عمل لهم وهو ما يسهم فى تحقيق التنمية المطلوبة ورفع مستوى معيشة العديد من الأسر المصرية، مؤكدا أن المحافظة تعمل مثل تلك المشروعات تعمل خارج الصندوق وفي إطار القانون، كما تعمل المحافظة على تشجيع المشروعات الشبابية للقضاء على البطالة.

وشدد محافظ الإسكندرية، على الشباب مصممي العربة على اتخاذ كافة تدابير الأمن والسلامة ومراعاة الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية والمهنية داعيا إياهم لأن يكونو مثال يحتذى به بين الشباب، مشيراً إلى أنه سيتم اختبار هذه التجربة وإذا حدثت أي تعدي أو مخالفة من القائمين على المشروع سيتم مصادرة العربة، مؤكدا على ضرورة التزام العربة بالشروط الصحية واشتراطات السلامة وضرورة إلزام العربة بمكان ثابت، مع إلزام القائمين على المشروع بنظافة المكان وعدم القاء المخلفات في المنطقة المحيطة به.

وأوضح أن الهدف من وراء هذه الفكرة هو خلق فرص عمل جديدة لشباب الإسكندرية مع عدم إعاقة حركة المرور والمارة وتنفيذ نموذج ناجح مرضي لجميع الأطراف ومفيد لأهالي الإسكندرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
متحدث الجيش الإسرائيلي: حسن نصر الله كان في مقر لحزب الله تحت الأرض