اعلان

بالصور.. المرأة السعودية تقود السيارة لأول مرة في المملكة

كتب :

ما أن دقت الساعة الثانية عشر صباحا اليوم الأحد، ليبدأ تطبيق قرار الملك سلمان بن عبدالعزيز، بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة داخل المملكة العربية السعودية، في حدث تاريخي، يتم تطبيقه للمرة الأولى في تاريخ السعودية بعد صراع طويل مع حقوق وحريات المرأة.

وسادت حالة من الفرحة بين السيدات، فور تطبيق القرار، وقاموا على الفور بالنزول للشوارع وقيادة السيارات في مختلف أنحاء المملكة، مصطحبين ذويهم سواء أباءهم أو ابناءهم أو أصدقائهم، في الوقت الذي ظهر فيه بعض أمراء الأسرة المالكة في فيديوهات مصورة للتعبير عن الفرحة بتطبيق القرار، ومنهم "ريم" بنت الأمير الوليد بن طلال رجل الأعمال السعودي.

وقامت الشرطة السعودية، بتكثيف تواجدها في مختلف الأماكن للحفاظ على السلم العام في المملكة، وتوزيع باقات الورود على السيدات قائدات السيارات، خلال مرورهن على نقاط المرور والتفتيش، كنوع من دعم القيادة الرسمية للمملكة لقيادة المرأة للسيارة.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز، العاهل السعودي، قد أصدر قراراً بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة داخل أراضي المملكة، وتطبيق القرار منذ اليوم الأحد 24- 6 -2018، لتدخل المملكة التاريخ بهذا القرار الذي لاقي قبول واسع من مؤسسات حقوق المرأة في العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً