اعلان

انتخابات تركيا.. زعيم "الاتحاد الكبير" يدلي بصوته في الاستحقاق الرئاسية والبرلمانية

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أدلى زعيم حزب "الاتحاد الكبير" التركي مصطفى دستيجي اليوم الأحد بصوته في العاصمة أنقرة، في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة.

وفي تصريحاته للصحفيين عقب عملية الاقتراع قال دستيجي، إن "تركيا على رأس الدول من حيث سلامة سير العملية الانتخابية".

وأضاف : "أنا أثق من أعماق قلبي بأن الإرادة الوطنية ستتجلى عبر صنايق الاقتراع بأبهى صورها اليوم".

تجدر الإشارة إلى أن "الاتحاد الكبير" أعلن في وقت سابق دعمه لتحالف الشعب الذي يضم كلا من حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية.

وصباح اليوم، انطلقت عملية التصويت في عموم البلاد بين الساعة (08:00 ـ 17:00) بالتوقيت المحلي (05:00 ـ 14:00 تغ)، مع إمكانية اتخاذ إجراءات استثنائية في حال لم يكف الوقت في بعض المراكز المزدحمة.

ومن المنتظر أن يدلي 56 مليونا و322 ألفا و632 ناخبا بأصواتهم، في 180 ألفا و64 صندوقا انتخابيا في جميع أنحاء الولايات.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 6 مرشحين، أبرزهم الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان عن "تحالف الشعب" (يضم حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية)، والمرشح عن حزب "الشعب الجمهوري" المعارض محرم إنجة، ومرشح حزب "الشعوب الديمقراطي" صلاح الدين دميرطاش.

ومن المتنافسين أيضا مرشحة حزب "إيي" ميرال أقشنر، ومرشح حزب "السعادة" تمل قرة ملا أوغلو، ومرشح حزب "الوطن" دوغو بيرنجك، الذين تمكنوا من الترشح بعد جمع 100 ألف توقيع من ناخبيهم (شرط لمرشحي الأحزاب خارج البرلمان).

فيما يتنافس في الانتخابات البرلمانية مرشحو كل من أحزاب "العدالة والتنمية"، و"الشعب الجمهوري"، و"الشعوب الديمقراطي"، و"الدعوة الحرة"، و"إيي"، و"الحركة القومية"، و"السعادة"، و"الوطن".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن