اعلان

وزير إسرائيلي عن انتخابات تركيا: فرصة لتحسين العلاقات

الوزير المسؤول عن الاتصالات في إسرائيل أيوب كارا
كتب : وكالات

أدلى الوزير المسؤول عن الاتصالات في إسرائيل أيوب كارا بتصريحات حول الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية، لجريدة (عروتس شيفع) الأكثر مبيعًا في إسرائيل.

وعلق أيوب كارا وهو عربي ذو أصل تركي على الانتخابات التركية التي انطلقت صباح اليوم، قائلًا: “الانتخابات فرصة لتحسين العلاقات بين تركيا وإسرائيل”.

كما علَّق الوزير أيوب كارا وهو عضو حزب الليكود الإسرائيلي على العلاقات التركية الإسرائيلية، قائلًا: “أنا أرى أن الانتخابات الحالية التي تشهدها تركيا اليوم هي فرصة لعودة الشعب التركي إلى العلاقات مع إسرائيل الممتدة لسنوات طويلة.

أهمية تلك الانتخابات واضحة جدًا. يمكنهم أن يجعلوا البلاد في حال أفضل أو إعادة الأمور إلى نصابها. كما أرى أن الشعب التركي في ضوء المناخ السياسي الموجود في تركيا حاليًا، يريد تقارب تركيا مع إسرائيل كما كانت العلاقات سابقًا، وأتمنى أن يحدث ذلك.

وكانت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية اعتبرت أن فوز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالانتخابات في تركيا قد يكون الخيار الأكثر إيجابية بالنسبة لإسرائيل.

وأشار مقال كتبه “ديفيد ليرنر” قبل أسبوع في “هآرتس” إلى عدم ميل أنقرة التي قامت بترحيل السفير الإسرائيلي لديها عقب أحداث العنف التي شهدها قطاع غزة لإلغاء الاتفاقيات التجارية الثنائية.

وكان أردوغان قد اتهم إسرائيل بارتكاب جريمة إبادة بحق الشعب الفلسطيني على خلفية مقتل العشرات نتيجة لاعتداء الجيش الإسرائيلي على المحتجين الفلسطينيين. فيما استنكرت المعارضة التركية رفض المقترح الذي تقدم به حزب الشعوب الديمقراطي الكردي إلى البرلمان لإلغاء جميع الاتفاقيات المبرمة بين تركيا وإسرائيل بأصوات نواب من حزبي العدالة والتنمية الحاكم والحركة القومية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود