اعلان

انتخابات تركيا.. القبض على 3 أشخاص بحوزتهم ألف بطاقة مزورة في دياربكر

كتب : وكالات

شهدت لجنة انتخابية في منطقة باغلار بمدينة دياربكر القبض على ثلاثة أشخاص أثناء محاولتهم الدخول وبحوزتهم ألف ورقة اقتراع مختومة مسبقا، وعلى الفور توجه مرشح حزب الشعوب الديمقراطي الكردي عن مدينة دياربكر غارو بايلان إلى المدينة.

من جهة أخرى أوقف مراقبو انتخابات أشخاصًا يضعون أصواتا إضافية في صندوق الاقتراع ببلدة سوروج، ونشر احد المراقبيين عبر موقع تويتر تغريد قال خلالها "في المكان الذي اعتدى فيه مرشح حزب العدالة والتنمية على صاحب محل تجاري قبل عدة أيام. المراقبون ألقوا القبض على أشخاص يضعون أصواتا إضافية في صناديق الاقتراع".

اقرأ أيضاً.. وزير إسرائيلي عن انتخابات تركيا: فرصة لتحسين العلاقات

تصويت جماعي والاعتداء على مراقبي الحزب الكردي

زُعم أن مرشح حزب العدالة والتنمية إبراهيم خليل يلديز المتورط في مقتل أب ونجليه من أنصار حزب الشعوب الديموقراطي قبل أيام في سوروج جاب المدارس في المدينة برفقة العديد من الحرس المسلحين واعتدى بالضرب على مراقبي الانتخابات التابعين لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي ومن ثم قام هو والمرافقون له بالتصويت الجماعي لصالح أردوغان.

مزاعم تزوير في أنقرة

زُعم أن مدرسة سوكولو محمد باشا الثانوية في منطقة تشانكايا بالعاصمة شهدت تورط موظف صندوق في تصويت شخص مرتين بصندوق الاقتراع الذي يحمل رقم 2425 بعدما على الرغم من عدم ورود اسمه في كشوف الناخبين، حسب ما ذكر موقع (صول) الإخباري التركي.

وفور ملاحظة موظف صندوق آخر للواقعة تم تسجيل محضر ووضع ورقة الاقتراع والظرف جانبا ليتم إلغاءهما.

منع مراقبين تابعين للحزب الكردي من دخول لجنة

وعلى صعيد آخر زُعم قيام حراس القرية بقطع الطريق في قرية كوتشكار التابعة لبلدة كولب في مدينة دياربكر منعوا موظفي الصناديق التابعين لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي من دخول القرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً