اعلان

دميرتاش: دخول الحزب الكردي البرلمان بهذه الظروف “إنجاز كبير”

مرشح حزب الشعوب الديمقراطي الكردي المعتقل صلاح الدين دميرتاش
كتب : وكالات

وصف مرشح حزب الشعوب الديمقراطي الكردي المعتقل صلاح الدين دميرتاش تخطي حزبه الحد الأدنى للتمثيل الدبلوماسي في البرلمان في ظل “حالة الطوارئ” بأنه إنجاز كبير، قائلًا: “سنواصل مساعينا من أجل تحويل السياسة إلى مجال لحل الأزمة”.

وبحسب وكالة (الأناضول) للأنباء فإنه بعد فرز 99.7% من الصناديق الانتخابية، حصل حزب الشعوب الديمقراطي الكردي على 11.7% من الأصوات، وهو ما يعني تخطي الحد الأدنى للتمثيل البرلماني وحصولهم على نحو 67 مقعدا بالبرلمان.

ونقل حزب الشعوب الديمقراطي تصريحات رئيس الحزب ومرشح الرئاسة الخاسر صلاح الدين دميرتاش من داخل محبسه، حيث قال: “أهنئ حزبي على تخطي الحد الأدنى للتمثيل البرلماني بالرغم من ظروف حالة الطوارئ، والقمع والإمكانيات المحدودة، وأرسل السلام للشعب الذي تكتل وتكاتف حول حزب الشعوب الديمقراطي. وفي ظل تلك الظروف فإن حجز الحزب مقاعده داخل البرلمان يمثل نجاحًا كبيرًا”.

وقال دميرتاش أن إدارة حملته الانتخابية للرئاسة من المعتقل هو قمة الظلم، قائلًا: “إن ثقة واعتقاد الشعب في السياسة الديمقراطية هو سبيل مواصلتنا للكفاح من أجل السلام والحريات وكذلك الإصرار في السياسة الديمقراطية. وسنواصل مسيرتنا بكل إصرار من أجل مصالح الشعب، في جميع المجالات المدنية داخل البرلمان وخارجه. سنواصل مساعينا من أجل تحويل السياسة إلى مجال لحل الأزمة”.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً