اعلان

وزير التنمية المحلية يشدد على أهمية قانون الإدارة المحلية لتحقيق العدالة

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تحمل على عاتقها مشاكل المواطنين بالمحافظات في كافة المجالات، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك تعاونًا وتنسيقًا مستمرًا بين الوزارة وكافة الوزارات المعنية، ومتابعة المحافظات لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين لتحقيق رضاهم عليها.

جاء ذلك في أول مشاركة للواء محمود شعراوي في اجتماع للجنة الإدارة المحلية برئاسة النائب أحمد السجيني عقب توليه المسئولية بحضور اعضاء اللجنة وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية علي رأسهم اللواء علي عبدالمولي مستشار الوزير للشئون القانونية واللواء حمدي الجزار مستشار الوزير لمجلس النواب واللواء محمود رمضان مستشار الوزير وعضو لجنة استرداد اراضي الدولة.

وأضاف اللواء محمود شعراوي أنه حرص على المشاركة في تلك الجلسة للتعرف بصورة مباشرة مع أعضاء اللجنة.

وقال "شعراوي" إنه يلتقي بصورة يومية مع الكثير من أعضاء مجلس النواب في مكتبه لبحث مشاكل النواب في دوائرهم والعمل علي حلها.

وأوضح الوزير ان لقاءه واستقباله للنواب هو واجب وفرض لأسباب كثيرة منها ان النائب هو العين الواقعية للشعب والحكومة في المحافظات ، مضيفاً ان النواب ينقلون بنظرة واقعية كافة الشكاوي والمشاكل الخاصة بالمواطنين في المحافظات خاصة انهم يتواجدون بين المواطنين ويقومون بجولات في دوائرهم.

وأضاف أن الرئيس وجه من قبل بوجود مجالس أمناء بكل محافظة لمساعدة المحافظين في عملهم حتي يتم انتخاب مجالس محلية.

وشدد وزير التنمية المحلية علي أهمية قانون الإدارة المحلية لتحقيق العدالة واللامركزية في المحافظات، وبعد إقراره سيتم إجراء الانتخابات المحليات لتكتمل الحياة السياسية في المحليات وتحقيق معدلات تنمية بصورة أسرع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً