اعلان

كيفية تطويل الأظافر

صورة أرشيفية
كتب : هبه حيدر

لا شك أن كل سيدة وكل فتاة ترغب في الحصول على أظافر طويلة تتمتع بمظهر جمالي وجذاب، من أجل أن تشعر بالسعادة وثقة النفس، ولكن لا يعرف الكثير منهم كيفية تطويل الأظافر بشكل طبيعي، وجعلها تنمو بطريقة صحية وبشكل سريع، وهناك بعض النصائح التي يجب إتباعها من أجل تطويل الأظافر طبيعيا بدون استخدم أي منتجات تحتوي على مواد كيماويات تؤثر بالسلب على شكل الأظافر، ونحن في هذا المقال سوف نقوم بالتنويه عن كيفية تطويل الأظافر بشكل طبيعي، ونقدم لكم أيضا عدة طرق طبيعية للحفاظ على شكل الأظافر ونموها.

كيفية تطويل الأظافر بطريقة طبيعية

تناول التغذية الصحية

يجب على كل فتاة أو سيدة الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية والمفيدة، من أجل تطويل الأظافر بشكل صحي وبطريقة طبيعية، ويجب أن تحتوي هذه الأطعمة التي يجب عليها تناولها والإكثار منها على البروتين والفيتامينات مثل تناول السمك والمكسرات وغيرها الكثير من الأطعمة من أجل الحصول على أظافر قوية وصحية.

القيام بتقليم الأظافر

الاهتمام بتقليم الأظافر باستمرار، حيث يفضل تهذيبها كل فترة تتراوح من 10 أيام إلى أسبوعين، وفي حالة تعرض الأظافر لعوامل سيئة قد تضرها أو تؤدي إلى خدشها، فيجب استعمال الجهاز المتخصص في صنفرة الأظافر من أجل حمايتها.

ترطيب الأظافر

تعد هذه أهم طريقة في كيفية تطويل الأظافر، حيث يجب الحفاظ على ترطيب الأظافر دائما وعدم استخدام أي مواد كيميائية من الممكن أن تضر بها وتعمل على خدشها، وذلك من أجل الحصول على أظافر صحية وطويلة.

تناول فيتامين البيوتين

الحرص عل تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين، وهو فيتامين يعمل على تقوية الأظافر وحمايتها من الخدش والكسر، ويجب تناول الأطعمة الغنية به بشكل يومي ومنتظم ومنها الشعير والذرة وصفار البيض والحليب والدجاج والجبنة وغيرها، كما يمكنك تناوله على شكل مكمل غذائي ولكن بعد استشارة الطبيب.

بعض الوصفات الطبيعية لتطويل الأظافر وتكثيفها

الوصفة الأولى الدالة على كيفية تطويل الأظافر بشكل طبيعي وهي عصير مكون من البرتقال والليمون، حيث يحتوي عصير الليمون وعصير البرتقال على فيتامين C، الذي يعتبر من العوامل الهامة جدا والمفيدة لتقوية الأظافر.

مكونات الوصفة

كمية من عصير البرتقال

كمية من عصير الليمون

كمية من زيت الزيتون

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بمزج عصير الليمون مع زيت الزيتون، ونقوم بنقع الأظافر في هذا المزيج لبضع دقائق.

يمكنك نقع الأظافر في عصير البرتقال فقط لعدة دقائق.

نقوم بغسل الأظافر وتجفيفها جيدا، مع تكرار هذه الطريقة مرة واحدة يوميا.

وصفة أخرى مكونة من قطعة من الليمون أو البرتقال

القيام بفرك الأظافر بقطعة من الليمون أو البرتقال، مع الاستمرار في عملية الفرك لعدة دقائق.

نقوم بغسل الأظافر وترطيبها جيدا.

الوصفة التالية

يمكنك الحفاظ على ترطيب الأظافر من خلال استخدام زيت الزيتون، الذي يقوم بنموها بشكل طبيعي، يعتبر زيت الزيتون مهم جدا لنمو الأظافر نظرا لقدرة الجلد والأظافر على امتصاص هذا الزيت، بالإضافة إلى أن هذا الزيت يحتوي على فيتامين E، الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية، وإعادة بناء الأظافر الضارة وتقويتها ونموها.

كيفية الاستخدام

نقوم بتدليك الأظافر ليلا بزيت الزيتون الدافئ لمدة دقائق قليلة.

نقوم بارتداء القفازات القطنية طوال الليل.

نقوم بتكرار هذه الطريقة مرة يوميا.

كما يمكنك نقع الأظافر في زيت الزيتون الدافئ لفترة تتراوح من ربع ساعة إلى نصف ساعة، مع تكرار هذه الطريقة مرة كل يوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن يؤكد معارضة واشنطن للهجوم الإسرائيلي على رفح