اعلان

عصابات الكلاب الضالة تهدد أمن المواطنين في أسيوط (صور)

انتشرت الكلاب الضالة بمحافظة أسيوط بطريقة تهدد أمن المواطنين وتشكل خطراً على الاطفال والكبار مما يصعب عليهم التجول خوفاً من هجوم الكلاب الضالة عليهم وطالب الأسايطة ضرورة التصدي لتلك المشكلة وتشكيل لجنة من الطب البيطري لمواجهة تلك الخطر الذى يهدد حياتنا وحياة أبنائنا.

وقال محمد طه صاحب سوبر ماركت انتشار الكلاب في الشوارع وخاصة بجانب أرض مصنع الكاكولا بجوار ديوان محافظة أسيوط وفرار الأطفال خوفآ من تلك الكلاب وخاصه فى أيام المدارس بعد ملاحقتهم وتدخل الماره بالشارع لانقاذ الأطفال من هجوم تلك الكلاب الضالة.

وأضافت نهلة حسن بإحدى الصيدليات: "فوجئت بدخول أعداد كبيرة من الكلاب الضاله من باب الصيدلية المفتوح فقمت بالاستغاثة بالمواطنين من خارج الصيدلية لتعرضي للخوف والفزع بقلب المدينة وليست منطقه بعيدة ولا نائية دا شارع الجمهورية قلب اسيوط فياريت المسئولين ينقذونا من الكلاب المنتشرة بطريقة غريبه بالشوارع".

وتشير أم محمد ربة منزل إلى أنها لا تستطيع السماح لأولادها باللنزول إلى الشارع للعب بالكورة أو الذهاب للبقال الموجود بأسفل العمارة لتجول الكلاب صباحا ومساء في شوارع المحافظة، مضيفة: "المفروض يخصصوا مكانا للكلاب بعيدا عن الأحياء السكنية، والكلاب بتدخل العمارات تنام قدام باب الشقق بالمناطق الراقية لكثره عددهم ولا أعرف أفتح باب شقتي لحد ما ينزل حد من السكان يمشيهم بالقوة فين المسئولين من الكلام ده لما تكون الكلاب هي اللى بتهدد حياة المواطنين".

من جهته، صرح مصدر مسئول بهيئة الطب البيطري، بأن الكلاب تنتشر بشكل كبير جدا إلا إن المديرية تولي اهتماما خاصا للتخلص من الكلاب، من أجل حماية المواطن وراحة الاهالي وتبذل المديرية مجهودا لمكافحة الكلاب الضالة بقدر الاستطاعة وذلك بعد سحب الأمن للبنادق الخرطوش من المديرية التي كانت تستخدم لقتل تلك الكلاب وتحد من انتشارها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزارة الدفاع البريطانية تتعرض لهجوم إلكتروني