اعلان

في ذكرى اعتزاله.. أبرز 4 لكمات وجهها "كلاي" لخصومه (صور وفيديو)

تحل اليوم ذكرى اعتزال أشهر ملاكم على مستوى العالم، فقد استطاع أن يتحدى نفسه ومجتمعه ويخرج من دائرة العنصرية التي كان المجتمع الأمريكي غارقًا فيها ويثبت للجميع أنه يستطيع بالرغم من لونه الأسود.

اقرأ أيضًا.. أطرف 5 تعليقات على هزيمة المنتخب المصري أمام السعودية (صور)

ولد محمد علي كلاي، بولاية كنتاكي الأمريكية، وبدأ مشواره الرياضي منذ نعومة أظافره، وحصل على عده من الألقاب والميداليات وهو دون الـ18 عام، وأخذ يقوي نفسه حتى أصبح أشهر لاعب في هذا المجال، وفيما يلي أبرز لكمات وجهها إلى خصومه.

1_مباراته مع سوني ليستونقامت هذه المباراه في 25 فبراير 1964، وكانت من أهم التحديات التي واجهها في حياته، نظرًا لأنه كان يلعب مع بطل العالم في هذا الوقت، وبانتصاره عليه بدأت أسطوره "كلاي"، الشهيرة.2_انتصاره على الملاكم الألماني ميل دربر غرم لعب "محمد"، هذه المباراه في 10 سبتمبر1966 وتم إيقافها أثناء النزال بعد تعرض الملاكم الألماني لإصابة خطرة بالقرب من عينه اليسرى في الجولة الثانية عشرة.

3_مباراه 1976كانت هذا "الماتش"، هو الأخير قبل منعه من اللعب لمدة 3 سنوات بسبب رفضه لتأدية الخدمة العسكرية أثناء حرب فيتنام، واستطاع أن يهزم اللاعب الأمريكي زورا فلي.

4_ هزيمة اللاعب الشهير جورج فورمان أمامهيعد هذا اللاعب من أهم الأشخاص الذي استطاع "محمد"، هزيمته، نظرًا لشهرته الكبيرة في هذا المجال، وقد فاز عليه في الجولة الثامنة بالضربة القاضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً