الكهرباء تنتهي من توقيع عقود الربط مع السعودية في يوليو القادم

تسعي وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة خلال النصف الثاني من العام الحالي إلى الانتهاء من مشاريع الربط الكهربائي مع كلا من السعودية والسودان وقبرص.

اقرأ أيضا.. مصر على أعتاب الربط الكهربائى مع أوروبا من خلال قبرص

وكانت مصر والسودان وقعتا في ابريل الماضي اتفاق يقضي بالربط الكهربائي بين الدولتين بـ300 ميجاوات كمرحلة أولى.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لـ "أهل مصر" قرب الانتهاء من مراجعة العقود الخاصة بالربط الكهربائي بين مصر والمملكة العربية السعودية ، ومن المتوقع توقيع العقود في بداية شهر يوليو القادم، و البدء الفوري في تنفيذ المشروع.

وأرجع المصدر السبب في تأخر البدء في تنفيذ المشروع كان عدم الانتهاء من مراجعة بعض الدراسات الخاصة بالمشروع وهي الخاصة بالجانب السعودي

وكانت وزارة الكهرباء كشفت عن البدء فور التوقيع علي العقود فى إنشاء محطات المحاولات الخاصة بالمشروع "بدر - المدينة - تبوك" قبل انتهاء شهر يوليو ،على أن يتم تشغيل خطوط الربط الكهربائي بين مصر و المملكة العربية السعودية مطلع عام 2021 بقدرة 3 الآلف ميجا وات.

كما سيتم إنشاء محطة تحويلات الخطوط الهوائية و الأرضية بأحدث نظام في مصر و العالم العربي DC " التيار المستمر" بأعلى كفاءة ، مؤكدا أن محطات التحويلات القديمة بنظام AC "التيار المتردد".

ويذكر أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أمس الاثنين، Loannis Kasoulides رئيس المركز الاستراتيجي لشركة Euro Africa Inter connector، وKharis Moritzis سفير قبرص بالقاهرة ، وNasos Ktorides المدير التنفيذي لشركة Euro Africa Inter connector،وقام Nasos Ktorides المدير التنفيذي لشركة Euro Africa، بتسليم الدراسة اللازمة لمشروع الربط الكهربائي بين مصر وأوروبا من خلال قبرص طبقًا للجدول الزمني المعد لذلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً