اعلان

مكتبة الإسكندرية تتسلم المكتبة الخاصة لـ"أحمد زويل"

استقبل الدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، الدكتورة ديما فحام حرم العالم المصري والحائز على جائزة نوبل في الكيمياء لسنة 1999 لأبحاثه في مجال الكيمياء الدكتور أحمد زويل بمكتبة الإسكندرية، وذلك لإهدائها المكتبة الخاصة بالعالم المصري إلى مكتبة الإسكندرية لتصبح واحدة من أهم المجموعات الخاصة التي تقتنيها المكتبة، والتي تضمنت بعض الكتب العلمية والأدبية والتاريخية وكتب تتناول مشوار حياته بلغات مختلفة وكتب عن إنجازاته العلمية بالإضافة إلي بعض من الصور الخاصة به خلال احتفاليات التكريم المختلفة، علماً بأن هذه المكتبة كانت متواجدة بالولايات المتحدة الأمريكية قبل نقلها إلى مصر.

وتفقدت الدكتورة ديما فحام المكان الذي سيتم حفظ هذه المجموعة الخاصة بالمكتبة، وتناقشت كيفية تقديمها للجمهور والمتخصصين كما قامت أيضا بعمل جولة كاملة بمكتبة الإسكندرية والتعرف على أهم أنشطة المكتبة ومحتوياتها.

والجدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية تستقبل بشكل دوري مجموعات من الإهداءات من الأفراد والمؤسسات والحكومات من داخل وخارج مصر، من أجل خدمة أهداف المكتبة من خلال تنمية المقتنيات. وتأتي هذه الإهداءات انطلاقًا من إيمان تلك الجهات برسالة المكتبة التي تسعى لأن تكون مركزًا للتميز في إنتاج ونشر المعرفة، وملتقى للحوار والتفاهم بين الشعوب والحضارات.

وأولى الدكتور مصطفي الفقي اهتماماً كبيراً منذ توليه مكتبة الإسكندرية بجمع كثير من المكتبات الخاصة بأعلام وعلماء مصر بالداخل والخارج. ضمن تطوير سياسة التزويد والإهداءات بمكتبة الإسكندرية لإثراء الثقافة المعرفية في المجتمع المصري وتلبية متطلبات زوار المكتبة باختلاف ثقافتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً