المشرف العام على التحرير داليا عماد

"في فساد الأراضي".. قاضي التحقيقات ينتقل لسؤال وزير الزراعة الأسبق في مستشفي الزراعيين بالدقي

أهل مصر
اعلان

قرر المستشار صفاء الدين أباظة، قاضي التحقيق المنتدب في قضايا فساد الأراضي بوزارة الزراعة بالإنتقال إلى مستشفى الزراعيين بالدقي، لسؤال وزير الزراعة الأسبق يوسف والي في عدد من الإتهامات الموجهة إليه بشأن تخصيص أراض زراعية لعدد من المواطنين أثناء توليه حقيبة وزارة الزراعة، وقيام هؤلاء الأفراد بتغيير نشاط تلك الأراضي من زراعية إلى سكنية وإقامة منتجعات وفيلات وقصور عليها دون أن يتخذ أي قرارات لوقف التعدي على الأراضي الزراعية.

اقرأ أيضا: التحريات في إدراج 187 متهمًا على قوائم الإرهاب: إعلاميو الإخوان نشروا أخبار كاذبة ومغلوطة لإثارة وتحريض المواطنين على التجمهر -(مستند)

ضبط وإحضار وزير الزراعة للتحقيق معه في فساد الاراضي بوزارعة الزراعة

وكان المستشار صفاء الدين أباظة قد أصدر في وقت سابق قرارا بضبط وإحضار يوسف والي للتحقيق معه، وأرسل خطابا إلى مستشفى الزراعيين التي يتلقي فيها "والي" العلاج للإستفسار عما إذا كان حالته الصحية تسمح بإستجوابه وإنتقاله إلى مقر وزارة العدل للتحقيق معه من عدمه.

وأفادت مستشفى الزراعيين أن حالة يوسف والي الصحية تسمح بسؤاله دون السماح له بالإنتقال أو مغادرة المستشفى لما يشكل خطرا على حياته.

ومن المقرر أن ينتقل قاضي التحقيق غدا الأربعاء إلى مستشفى الزراعيين، والتحقيق مع وزير الزراعة الأسبق في الاتهامات الموجهه إليه.

عاجل
عاجل
النيابة العامة: تلفيات حادث قطاري سوهاج تجاوزت الـ25 مليون جنيه