اعلان
اعلان

أول الجمهورية فى الدبلومات الفنية: فضلت مدرسة المياه لتحقيق حلمي

أحمد على فهمي أول الجمهورية فى الدبلومات الفنية

قال أحمد على فهمي، الطالب بالمدرسة الفنية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، أول الجمهورية فى الدبلومات الفنية "للتعليم والتدريب المزدوج"، إنه التحق بالدبلوم رغم مجموعه الكبير بالإعدادية لتحقيق حلمه فى الالتحاق بكلية الهندسة والتعيين بشركة مياه الشرب.

وأكد أحمد لـ"أهل مصر" أنه سيلتحق بكلية الهندسة لتحقيق حلمه بجانب وظيفته والتي تضمنها المدرسة عقب تخرجه منها، موضحًا أنه كان يذاكر ساعتين يوميا، دون الحصول على دروس خصوصية، مشيرًا إلى أنه كان يعتمد على شرح المعلمين بالمدرسة.

وأشار إلى أن والده هو من أقنعه بفكرة التعليم الفني، لضمان التفوق وفرصة عمل بعد التخرج، رغم نظرة متدنية من المجتمع لطلبة الدبلومات حيث تعرض لهجوم شديد وتهكم عليه فور دخول مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي حيث كانوا ينظرون له بأنه فاشل، رغم تفوقه فى الإعدادية بمجموع 283 من 300 درجة، مؤكدا أنه أثبت للجميع أن طالب الدبلوم لا يتوقف حلمه عند اجتيازه للدبلوم.

فيما أكد والده "على فهمي" موظف بمرفق الإسعاف، أنه فوجئ مساء أمس، بمكالمة هاتفية من الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم الفنى، أبلغه بخبر حصوله على المركز الأول على مستوى الدبلومات الفنية، على مستوى الجمهورية بمجموع 98.57% .

وأضاف، أنه يوجد بالفعل اهتمام بالتعليم الفني، ولكنه يحتاج إلى المزيد، موضحاً أن التطوير الحالي هو المنتظر، بينما نحن في حاجة إلى تطوير فائق تشهده مصر في التعليم الفني، بحيث أنه يضمن للطلاب المهنة وكذلك له فوائد أخري حيث يضمن التدريب والعمل للمتفوقين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض