اعلان

الأولى على الدبلومات الفنية من الإسكندرية: "كنت متوقعة.. وحلمي أكون داعية إسلامية"

قالت الطالبة مريم عمرو حسن علي سالم، الأولى على الجمهورية في الدبلومات الفنية، بمدرسة طلعت حرب الثانوية الفنية بالإسكندرية، إنها كانت متوقعة أن تكون الأولى على الجمهورية "كنت متوقعة إني أكون الأولى وأحيانًا كنت مترددة، لكن كان ظني في ربنا كبير".

وأضافت "مريم"، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"،"أن الامتحانات كانت في المستوي الجيد بالنسبة للطالب المذاكر لدروسه والمجتهد، مضيفة أن روشتة النجاح والتفوق تأتي بحسن الظن بالله والتوكل عليه واليقين بأنه لن يُضيع تعبهم ويُخيب آمالهم "مفيش حاجة بتيجي بالسهل فأنا بذلت جهدًا في المذاكرة، خلال الفترة الأخيرة وكان عندي يقين كبير إن ربنا مش هيضيع تعبي".

وأوضحت أن المنهج التعليمي مناسب للطلاب، وأنها استفادت كثيرًا من الموضوعات التي كانت مقررة عليها في المنهج الدراسي، مشيرة إلي أنها كانت تأخذ دروس خصوصية في مواد "المحاسبة والإحصاء واللغة العربية".

وتابعت أن الفضل في نجاحها وتفوقها يرجع إلي الله تعالي، ثم إلي والديها وأشقائها وكذلك المعلمين وأصدقائها، لحرصهم الدائم علي تشجيعها والوقوف بجانبها، لافتة إلى أن أسرتها لم تكن تتوقع أن تكون من الأوائل علي الجمهورية، وفرحوا فرحًا شديدًا عقب تلقيهم الخبر، وأنها أيضا سعيدة جدا لسعادتهم ولتمكنها من تحقيق حلمها.

وتابعت أنها تلقت اتصالاً هاتفيًا من وزارة التعليم، اليوم الخميس، وتم إخبارها بالنتيجة، لافتة إلى أنه سيتم تكريمها، ولكن لم يتم تحديد موعد التكريم بعد، مشيرة إلي أنها تأمل في أن تكون قدوة حسنة لغيرها وتحلم بأن تكون داعية إسلامية، لافتة إلى أنها ستلتحق بكلية الدراسات الإسلامية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً