اعلان

الحبس سنة على المتهم رقم (13) في قضية " كتائب أنصار الشريعة" لاهانته المحكمة

عاقبت محكمة جنايات القاهره "الدائرة 11 إرهاب"، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم الخميس، المتهم رقم 13 ويدعى "محمد عنبر"، بالحبس لمدة سنة؛ لاتهامه بإهانة المحكمة خلال نظر محاكمة 23 متهمًا بينهم 4 هاربين لإرتكابهم جرائم قتل مقدم شرطة، و11 فرد شرطة والشروع في قتل 9 آخرين، ومواطن في قضية "كتائب أنصار الشريعه ".

كانت قد لاحظت المحكمة أثناء انعقاد جلسة المحاكمة، طرقه بشدة على قفص الاتهام المتواجد به المتهمين، وبسؤال أمن القاعة تبين بأن المتهم رقم 13 ويدعى محمد عنبر، هو الذي يقوم بطرق قفص الاتهام بشدة.

وقالت المحكمة بإن ما حدث يعد تشويش على هيئة المحكمة، وهو الأمر المؤثم للماده 133 فقرة 2 من قانون العقوبات، وقد استمع للتشويش كل من كان متواجدا بالقاعه من محاميين وصحفيين، والمحكمة توجه للمتهم تهمة إهانة المحكمة.

وطلب ممثل النيابه بتوقيع العقوبه على المتهم، والتمس الدفاع الحاضر عن المتهم البراءة ودفع بانتفاء أركان جريمة الإهانه التي واجهتها المحكمة للمتهم، وأنه لا يقصد تشويشا، ولا إهانة، ولكن المتهم وسائر المتهمين محجوبون عن صلتهم بهيئة المحكمة من خلال القفص الزجاجي.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، والمستشارين عصام أبو العلا، ومختار العشماوي، ورأفت زكي، وحضور محمود حجاب، ومحمد جمال رئيسي نيابة أمن الدوله العليا، بسكرتارية حمدي الشناوي.

كان المستشار الشهيد هشام بركات النائب العام السابق قد أحال المتهمين بعد أن كشفت نيابة أمن الدوله العليا تحت إشراف تامر الفرجاني المحامي العام الأول للنيابه في أغسطس قبل الماضي قيام قائد الجماعه المتهم السيد السيد عطا جرائم منها أنشاء وإدارة جماعه كتائب أنصار الشريعه وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحه والشرطة واستباجة أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة، وإحداث الفوضى بالمجتمع، وقتل المقدم محمد عيد و11 فرد شرطة والشروع في قتل 9 أخرين ومواطن .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر