المشرف العام على التحرير داليا عماد

تفاصيل التحقيقات مع يوسف والي.. قاضي التحقيق يطلب مستشفى الزراعيين بعدم خروجه

أهل مصر
يوسف والي
اعلان

قرر المستشار صفاء الدين أباظة، قاضي التحقيق المنتدب في قضايا فساد الأراضي بوزارة الزراعة، اتخاذ إجراءات تحفظية ضد وزير الزراعة الأسبق يوسف والي بعد الانتهاء من سماع أقواله، فيما نسب إليه بشأن تسهيل الاستيلاء على أراضي الدولة.

اقرأ أيضا: تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "كتائب أنصار الشريعة" لجلسة 14 يوليو

وتتمثل الإجراءات التحفظية بمخاطبة مدير مستشفى الزراعيين الذي يتلقى فيه يوسف والي العلاج بعدم السماح لـ"والي" بمغادرة المستشفى إلا بإذن من قاضي التحقيق لحين استكمال التحقيقات معه.

كما قرر قاضي التحقيق استكمال التحقيقات مع يوسف والي والانتقال إليه مرة أخرى الأسبوع المقبل؛ للاستماع إلى أقواله، وذلك بمقر بمستشفى الزراعيين.

ووجه قاضي التحقيق إلى وزير الزراعة الأسبق تهمة تسهيل الاستيلاء على أراضي الدولة بأسعار زهيدة بلغت من 50 إلى 100 جنيه للفدان الواحد بطريق "القاهرة - الإسكندرية" الصحراوي وما هي صلاحياته القانونية لإصدار مثل تلك القرارات، حيث قام بتخصيص أراضٍ زراعية لعدد من المواطنين أثناء توليه حقيبة وزارة الزراعة وقيام هؤلاء الأفراد بتغيير نشاط تلك الأراضي من زراعية إلى سكنية وإقامة منتجعات وفيلات وقصور عليها، دون أن يتخذ أي قرارات لوقف التعدي على الأراضي الزراعية.

وكان المستشار صفاء الدين أباظة قرر الانتقال إلى مستشفى الزراعيين بالدقي، لسؤال وزير الزراعة الأسبق يوسف والي في عدد من الاتهامات الموجهة إليه بشأن تخصيص أراضٍ زراعية لعدد من المواطنين أثناء توليه حقيبة وزارة الزراعة.

وكان المستشار صفاء الدين أباظة قد أصدر في وقت سابق قرارا بضبط وإحضار يوسف والي للتحقيق معه، وأرسل خطابا إلى مستشفى الزراعيين الذي يتلقى فيه "والي" العلاج للإستفسار عما إذا كان حالته الصحية تسمح باستجوابه وانتقاله إلى مقر وزارة العدل للتحقيق معه من عدمه.

وأفاد مستشفى الزراعيين أن حالة يوسف والي الصحية تسمح بسؤاله دون السماح له بالانتقال أو مغادرة المستشفى لما يُشكِّل خطرًا على حياته.

عاجل
عاجل
شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأحد 18 ـ 4 ـ 2021.. وتوجه نصائح هامة للصائمين