اعلان

مباراة بلجيكا واليابان.. تعرف علي تاريخ مواجهات المنتخبين قبل المباراة المرتقبة في الدور ثمن النهائي للمونديال

مباراة بلجيكا واليابان

يستضيف ملعب "روستوف أرينا" مساء يوم الأثنين المقبل، مباراة من العيار الثقيل بين منتخبي بلجيكا واليابان، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم في روسيا 2018.

ونجح المنتخب البلجيكي في التأهل لدور الـ16 من المونديال بعدما تصدر مجموعته بنتائج واداء متميز، حيث افتتح المنتخب البلجيكي مبارياته في البطولة بفوز كبير علي نظيره البنمي بثلاثية نظيفة، قبل أن يكتسح المنتخب التونسي بالجولة الثانية بخماسية مقابل هدفين، وأكد الشياطين الحمر تصدرهم للمجموعة بعد فوزهم بالجولة الأخيرة بهدف نظيف علي المنتخب الإنجليزي.

علي الجانب الأخر تأهل المنتخب الياباني لدور الـ16 بعدما حل ثانيا في المجموعة الثامنة برصيد 4 نقاط، حيث افتتح الساموراي مبارياتهم في البطولة بفوز مستحق علي المنتخب الكولومبي بهدفين مقابل هدف، قبل أن يتعادلوا إيجابيا بهدفين لمثلهما أمام المنتخب السنغالي في الجولة الثانية، وتلقوا خسارة في الجولة الثالثة والأخيرة أمام المنتخب البولندي بنتيجة (1-0).

ويرصد "أهل مصر" تاريخ المواجهات بين منتخبي بلجيكا واليابان قبل موقعتهم في الدور ثمن النهائي من المونديال:

تقابل المنتخبين الكبيرين في 5 مواجهات من قبل، وكان التاريخ يبتسم دائما لأحفاد الساموراي الذين فازوا في مناسبتين، وتعادلوا في مثلهم، بينما فاز الشياطين الحمر في لقاء وحيد كان في العام الماضي بمباراة ودية.

التقي المنتخبين مرة واحدة فقط في بطولة كأس العالم عام 2002، وانتهي اللقاء حينها بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما بين الفريقين.

جدير بالذكر أن المنتخب البلجيكي يسعي لتجاوز دور الـ16 والوصول للدور ربع النهائي ومواصلة الإستمرار في البطولة وتقديم العروض الجيدة، خاصة مع امتلاكه مجموعة متميزة من اللاعبيين أبرزهم النجم الكبير إيدين هازارد (لاعب تشيلسي الإنجليزي) وكيفين دي بروين (نجم مانشستر سيتي) وروميلو لوكاكو (مهاجم مانشستر يونايتد).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | التشكيل