اعلان

هل يسجل التاريخ "MESSI" خليفة لمواطنة الأسطورة "MARADONA"

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا، اليوم السبت، في تمام الساعة الثامنة مساءً. على ملعب كازان أرينا، ضمن مباريات دور الـ16 في بطولة كأس العالم 2018، حيث من المتوقع أن تكون هذه المباراة في غاية القوة والإثارة باعتبارها أنها مباراة قمة هذا الدور، لذلك ينتظرها المشاهدين لمتابعة نجوم المنتخبين على رأسهم البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي MESSI نجم منتخب التانجو، بالإضافة لسيرجيو أجويرو. بينما على الجانب الآخر في منتخب فرنسا أنطوان جريزمان وبول بوجبا، وغيرهم من اللاعبين.

ويعول جمهور منتخب التانجو، على الأرجنتيني ليونيل ميسي، في تخطي عقبة المنتخب الفرنسي، أحد المنتخبات المرشحة بقوة للتتويج ببطولة كأس العالم، حيث يضع الجمهور الأرجنتيني آمالًا كبيرًا في تحسن مستوى منتخب بلادهم والفوز في هذه المباراة، لاسيما بعدما صعد التانجو لدور الـ16، بشق الأنفس من دور المجموعات بعدما كان قريبًا من توديع المونديال الروسي من هذا الدور، لولا أن استفاق في اللحظات الأخيرة.

ويأمل جمهور الأرجنتين، في أن تظهر شخصية MESSi، في مباراة اليوم، باعتباره قائد لمنتخب بلاده، وأن يقود التانجو للصعود لدور الثمانية، ثم نصف النهائي إلى أن يصل لنهائي البطولة ويتوج بها، ليصبح الخليفة الشرعي والحقيقي في منتخب بلاده للأسطور دييجو ماردونا MARADONA، خاصة وأن الأخير قاد بلاده للتتويج بالبطولة عامي 1978 و1986.

ميسي كان قريبًا من أن يقود منتخب بلاده للتتويج ببطولة كأس العالم في عهده، عندما قادهم للوصول لنهائي البطولة في النسخة الماضية عام 2014، إلا أن الحظ لم يحالفه، وخسر مع الأرجنتين في النهائي أمام ألمانيا، بهدف نظيف، جاظ في الوقت القاتل عن طريق نجم الماكينات الألمانية ماريو جوتزة.

وعلى الرغم من أن ميسي، هو الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين، برصيد 64 هدف، بفارق كبير عن الأسطورة الأرجنتينية مارادونا الذي سجل 34 هدف فقط، إلا أن ميسي لم يحقق الإنجاز الذي حققه مارادونا وهو التتويج ببطولة كأس العالم، وفي حالة تتويجه بالمونديال في النسخة الحالية، سيصبح ميسي الوريث والخليفة الشرعي لمارادونا، بتحقيق هذا الإنجاز.

كان منتخب الأرجنتين بقيادة المدير الفني خورخي سامباولي، ونجم التانجو الأول ليونيل ميسي، صعد من دور المجموعات بشق الأنفس، كوصيف عن المجموعة الرابعة، برصيد 4 أهداف، خلف المنتخب الكرواتي صاحب الصدارة بـ9 نقاط، حيث تعادل الأرجنتين في مباراته الافتتاحية أمام أيسلندا، ثم خسر من كرواتيا بثلاثة أهداف نظيفة، قبل أن يفوز بصعوبة بالغة على المنتخب النيجيري الذي كان ينافسه على بطاقة التأهل، وحقق عليه الفوز بهدفين مقابل هدف وحيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة