اعلان

برلماني يطالب "الرقابة الإدارية"بالتحقيق في واقعة موت آلاف الأبقار ببني سويف

تقدم عاطف عبدالجواد، عضو مجلس النواب، اليوم الأحد، ببلاغ لهيئة الرقابة الإدارية، للتعرف علي حقيقة انتشار الوباء المرضى الذى أصاب الأبقار وتسبب فى موت الآلاف منها، في محافظة بني سويف.

وأوضح"عبد الجواد"، خلال البيان الصادر له، أن فاعلية الأمصال المورده من وزارة الزراعة بحاجة إلي مراجعة، مطالبا مؤسسات وجمعيات المجتمع المدنى بالتدخل لتوفير بديل لهذه الأمصال، للحفاظ على ما تبقى من الثروة الحيوانية.

اقرأ أيضًا..في الذكري الخامسة لثورة 30 يونيو.. الأحزاب تجدد دعمها للسيسي.."الغد": حطمنا أوهام الإخوان والسيسي أحدث طفرة.."حماة الوطن": حافظنا على الهوية المصرية.."الأمة": أثبتنا قدرتنا على تخطي الأزمات

https://www.ahlmasrnews.com/news/article/648197/

وأضاف عضو مجلس النواب، أن فلاحى محافظة بنى سويف فقدوا معظم ثرواتهم من الأبقار بسبب تفشى وباء مرضى منذ شهرين، مشيرًا إلي أنه تواصل مع جميع الأطراف، وفي مقدمتهم الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية، كما تواصل مع الفلاحين بالقرى وأطباء بيطريين، مؤكدًا أنه لا يدع مجالا للشك أن كل من حصن بقرته من تحصينات الطب البيطرى ماتت أو نفقت بقرته بعكس من حصن بقرته من خارج وزارة الزراعة من القطاع الخاص لم تمت ولا تزال الكارثة مستمرة إلي الآن.

واستطرد النائب حديثه قائلًا، إن هيئة الرقابة الإدارية، يجب عليها اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، للتحفظ على الأمصال والتحصينات الخاصة بمديرية الطب البيطرى ببنى سويف، وأخذ عينات منها للأختبار المعملى، بهدف التأكد من صحة البلاغ ومحاسبة المتسبب فى هذه الجريمة البشعة مهما كانت الأسباب التى أدت إليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً