اعلان

أبرزهم ترطيب البشرة.. 5 فوائد لقشر الرمان

يحتوي قشر الرمان، على مجموعة كبيرة من الفوائد، نظرًا للفيتامينات الموجودة فيه، ولكن يخفى على العديد من الناس أن لقشر الرمان عدد كبير جدًا من الفوائد، بل أن الكثيرين يأكلون فصوصه ويتخلصوا من قشر الرمان، وفيما يلي عرض لأبرز 4 فوائد لقشر الرمان تساعد الإنسان على علاج أكثر من مرض.

اقرأ أيضًا.. تعرف على الوصفات المنزلية لعلاج الصداع (صور)

1_ترطيب البشرة

تعمل قشور الرمان على ترطيب البشرة بشكلٍ فعال، كما تحمي البشرة من الملوثات والسموم البيئية الأخرى، ويعيد توازن درجة حموضة البشرة، وذلك لاحتواء قشور الرمان على حمض الإلجيك، والذي يحافظ على ليونة البشرة ورطوبتها، ويمكن استعمالها من خلال طحن قشور الرمان المُجففة في الخلاط وحفظ البودرة في علبة محكمة الإغلاق، ثم مزج ملعقتين من مسحوق قشور الرمان مع كمية مناسبة من اللبن لتكوين عجينة، ثم توزيع العجينة على الوجه والرقبة، وتركها لمدة 10 دقائق، ثم غسلها بالماء البارد.

2_التخلص من السموم

تحتوي قشور الرمان على مضادة أكسدة تساهم بشكلٍ فعال في التخلص من السموم في الجسم، مما يساعد في الحفاظ على صحة الجسم خالياً من العوامل السامة.

3_ معالجة السعال والتهاب الحلق استخدمت قشور الرمان تقليديًا في علاج السعال والتهاب الحلق، وذلك عن طريق سحق قشور الرمان المجففة، ثم إضافة القليل من الماء، وبعدها يتم الغرغرة بالمزيج.

4_معالجة بعض مشاكل الجهاز الهضمي

يساعد الشاي المُحضر من قشور الرمان في علاج بعض المشاكل التي يمكن أن يتعرض لها الجهاز الهضمي، حيث تعمل القشور على التخلص من الخلايا التي تُسبب أمراض الجهاز الهضمي وأهمها: الإسهال، والقرحة الصفراوية، والسالمونيلا، وبعض أنواع التهاب القولون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً